آخر تحديث: 17 / 6 / 2024م - 7:22 ص

الخضراوي بطل كرة تنس الطاولة

حسين الدخيل *

الكثير من الدول تفتخر وتعتز بمنجزيها من خلال ما تقوم أبنائها من خلال الثقافة والعلوم والمعرفة على كافة المستويات العلمية والعملية ليتباهوا بما حقق أبنائها على مستوى العالم من أمثال هؤلاء الأطباء والمهندسين والكتاب والشعراء وكافة المثقفين أضف لهم اللاعبين الرياضيين بمختلف الألعاب لذلك وصلوا إلى أماكن متقدمة على منصات التتويج لنيل الألقاب والدرجات العالية في العلوم والمعرفة.

نحن في القديح نفتخر ونعتز لأن بيننا أبطال ووصلوا إلى منصات التتويج، وتلك الأماكن العالية الرفيعة من خلال تحصيلهم العلمي والمعرفي في كافة المجالات كرموا لما حققوا وذاع صيتهم في كل مكان فمملكتنا الغالية بشكل عام ومحافظة القطيف وبلداتها تزخر بالطاقات من كافة الشرائح رجالًا ونساء أضف إلى ذلك الشباب والشابات.

أبدعوا تألقوا وحصدوا البطولات المحلية والدولية والعالمية، ورفعوا راية الوطن واسم المملكة عاليا في المحافل، ومن هؤلاء الأبطال هو الشاب البطل جوهرة العرب السيد علي السيد نور الخضراوي.

صاحب همة وإرادة وعزيمة عالية عشق لعبة تنس الطاولة منذ نعومة أظافره.

وبدأ بعشق لعبة تنس الطاولة حيث التحق بنادي مضر بالقديح، وتدرب في تلك اللعبة لحين وصوله سن العاشرة ثم انتقل إلى نادي السلام بالعوامية الذي فتح له بابه وبعد عامين انتقل إلى نادي الأهلي السعودي، ويعتبر انتقاله من أكبر الصفقات للاعب ناشئ.

وحقق من خلالها الفوز وحصد البطولات على مستوى الوطن وخارجه.

نشأ هذا الشاب البطل بين عائلة رياضية كما أنها تتميز بالطيب والنخوة والكرم والسمعة الطيبة وهي عائلة الخضراوي السادة الكرام، وقد نبع من هذه العائلة المؤمنة، وترعرع في بيئة بين أبوين طيبين كريمين خيرين، فنشأ نشأة طيبة وبتشجيع من والديه وإخوانه وأقربائه، ولحبه لهذه اللعبة منذ صغره، فقد أبدع فيها، وحصل على مبتغاه، وحصد الميداليات الكثيرة.

من خلال ما سطر القلم اذكر بعض إنجازاته مع نادي الأهلي السعودي.

- بطولة الدوري
- كأس أندية آسيا
- كأس الاتحاد
- السوبر السعودي الإماراتي
- البطولة التصنيفية
- بطولة الأمير فيصل بن فهد
- بطولة النخبة
- حصوله على الميدالية الذهبية التصنيفية
- بطولة كأس الدوري لفريق الشباب
- بطولة كأس الدوري لفريق الناشئين.

بعض إنجازاته مع المنتخب السعودي.

- التأهل لدورة الألعاب الأولمبية - طوكيو
- بطولة كأس آسيا لفئة الرجال
- ذهبية بطولة البحرين الدولية للشباب
- ميداليتان في كأس العرب بالأردن للناشئين
- الميدالية الفضية في كأس غرب آسيا
- الميدالية البرونزية في البطولة العربية في دبي

وبعض إنجازاته الفردية.

- تم اختياره ضمن أفضل 16 لاعبًا ناشئًا في العالم.
- اختياره في الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عام 2016 ضمن أفضل لاعب على مستوى العالم تحت سن 18.
- حقق المركز 11 في بطولة العالم للشباب بالهند.
- اختياره في الاتحاد الآسيوي في عام 2020 ضمن أفضل 16 لاعبًا في قارة آسيا.
- في عام 2021 تسلم جائزة أفضل لاعب من فئة الرجال من وزير الرياضة.

ومن ثم انتقل إلى نادي الاتحاد السعودي وحقق:

- الثلاثي - الدوري - النخبة - وكأس الاتحاد

- وأهم إنجاز حقق أول فوز يعتبر في بطولة سعودي سماش جراند وكان يوم السبت الموافق 4 مايو 2024 ويعد العدة لمونديال باريس 2024.

وما زال البطل يحصد الكؤوس والميداليات بلا منافس البطل القديحي السيد علي الخضراوي، ينجز لمملكتنا الغالية ولمحافظة القطيف ولبلدته القديح خاصة يحق لنا نفخر به ولإنجازات الأبطال أمثاله ونقف معه بكل ما نستطيع من الدعم لذلك نتمنى له، الاستمرار في حصد البطولات لرفع اسم المملكة عاليا.

فجميع محبيك وعشاقك خلفك بالتشجيع والتحفيز والتقدير، وإن شاء الله نراك بطلا عالميًا في هذه اللعبة وإلى مزيد مع الموفقية والسداد يا رب العالمين.