آخر تحديث: 20 / 7 / 2024م - 12:44 م

شركة جنان فدك للاستثمار والتطوير العقاري: فرصة استثمارية واعدة للشباب

حسين الدخيل *

في زيارة لأحد مكاتب شركة جنان فدك للاستثمار والتطوير العقاري بسيهات، التقيت صاحب الشركة رجل الأعمال والعقار علي منصور السهو، وتبادلت معه بعض الأحاديث عن العقار وكيفية التملك، وكيف الحصول على شقق الشركة ومتى تكون ملكا للشخص وكيفية دفع الأقساط.. من باب الاستطلاع والاستفادة وعند الجواب على الأسئلة والاستفسارات أحببت أن الجميع يستفيد منها.

شركة معتمدة وذات حلول تمويلية ميسرة

حيث تعتبر شركة جنان فدك هي من أوائل الشركات المرخصة للتطوير في البيع على الخارطة لتملك الشقق والمحلات التجارية، عمل دراسة جدوى للأفراد تمكنهم من زيادة دخلهم عبر الاستثمار في النشاطات العقارية، وهي شركة مطورة معتمدة من وزارة الإسكان. وتتراوح مساحة الشقق من 145 إلى 250 متراً، وأسعارها تبدأ من 540 إلى 650 ألف ريال.

كما أن الشركة تقدم حلول تمويلية تمكن الكثير من الأفراد من عملية الشراء بطريقة سهلة وميسرة، حيث يمكن الحصول على شقة بالتقسيط الشهري بمبلغ يبدأ من 2500 ريال. ويمكن الاستفادة من القرض المدعوم من وزارة الإسكان الذي يصل إلى 150 ألف ريال لمن رواتبهم أقل من 10 آلاف ريال و 100 ألف ريال لمن رواتبهم أعلى من 10 آلاف ريال. ويستطيع أي شخص أن يحصل على شقة التمليك إذا كان موظفا وراتبه أكثر من 4000 ريال.

شقق بمساحات وأسعار متنوعة

وتوجد الشقق في عدد من مناطق محافظة القطيف، ويوجد حاليا مشروع القديح شارع الهدلة بالقرب من مطعم عيش وسمك، في بمدينة سيهات حي الغدير والنمر الجنوبي تحت الإنشاء.

تتكون الشقة الواحدة من غرفتين ماستر روم بدورة مياه، وغرفتين نوم إضافيتين، وصالة واسعة، ودورة مياه تخدم الصالة وغرف النوم، ومجلس مع دورة مياه مستقلة، ومطبخ وغرفة غسيل ومستودع.

وتشمل المميزات التي تقدمها الشركة لكل شقة ما يلي:

  • صك شرعي
  • موقف خاص
  • إشراف هندسي
  • عداد كهرباء وماء مستقل
  • ضمان مدة سنتين على السباكة والكهرباء وعشر سنوات على هيكل المبنى
  • خزان ماء أرضي وآخر علوي
  • نظام البيع على الخارطة

فوائد الشراء بالتقسيط

إن الشراء بالتقسيط من شركة جنان فدك يوفر على الشباب الكثير من الأموال التي كانوا يدفعونها في الإيجار، حيث يمكن تقدير مبلغ الإيجار الشهري لمدة 40 أو 50 سنة بمبلغ كبير جدا.. فلو كان القسط 2000 ريال شهريا سيكون المبلغ لمدة سنة 24000 ريال، فكم سيكون المبلغ بعد هذه المدة الطويلة.

وأيضا توجد محلات تجارية تستطيع تملك محل تجاري من شركة جنان فدك وإمكانية الشراء أما دفع المبلغ كاملا، أو دفع نصف المبلغ والباقي أقساط حسب الاتفاق مع شركة جنان فدك، ومساحة المحلات تبدأ من - 48 - 70 متراً. وتبدأ الأسعار 450 - 600 ألف ريال للمحل التجاري.

آمل في أن تكثر مثل هذه المشاريع الطيبة في المملكة، وأن يتمكن الشباب من امتلاك شقق ومنازل بدل الإيجار.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات، يرجى زيارة شركة جنان فدك للاستثمار والتطوير العقاري في حي قرطبة بمدينة سيهات، أو الاتصال بالأستاذ ناصر السهو على الرقم 0540266744.