آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 5:36 م

بمشاركة 34 كاتبًا ومصورًا.. «وسم الثقافي» يدشن كتاب «غارقون في الضوء»

جهات الإخبارية نوال الجارودي - تصوير: حسن الخلف - الدمام

دشن نادي وسم الثقافي، الكتاب المشترك لأعضاءه ”غارقون في الضوء“، في أمسية حافلة بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وقال رئيس النادي لصحيفة ”جهات الإخبارية“ تركي الحارث: الكتاب يمثل باكورة إنتاج النادي ويضم 34 كاتبًا وكاتبة ومصورًا وتشكيليًا، إضافة إلى مصممين اثنين، وكلهم شاركوا في إخراج هذا الكتاب ليقدم مادة زاخرة ومميزة وممتعة.

وذكرت هناء الخويلدي عن الأمسية: كانت تجربة جميلة ولأول مرة أخوض الكتابة مع جماعة اعتدت الكتابة لوحدي، وهذا الجهد الجماعي أضاف لي الكثير حيث علمني حب الانتماء للجماعة كما علمني حب العطاء بدون حساب.

وتحدثت سمية الدوسري عن تجربتها في الكتاب قولها: نحن فعلا غارقون في الضوء حيث سنبعث من الضوء نفسه فانتظرونا قريبا.

وابتهج عبداللطيف النمر بهذه الليلة على حد قوله وأضاف: أعجبني تواجد كل هؤلاء المبدعون وأنا أبارك لهم هذا العمل وإن شاء الله يكون بداية لانطلاقة أجمل وأكثر إبداعًا.

وأشار إلى أن الأمسية كانت جدا رائعة لتدشين كتاب غارقون في الضوء هذا الكتاب المشترك من 36 عضوا من أعضاء نادي وسم الثقافي، يجمع بينهم القصة القصيرة واللوحة المقالة واللوحة الفنية والصورة الفوتوغرافية والقصيدة النثرية والقصيدة العمودية حيث سيغرقكم في ضوئه.

وذكرت زهراء البندر: من أجمل المشاركات أي منذ دخولي للنادي وهي مشاركتي في الكتاب بنص خاص بي وهو بعنوان ”لعبة التخلي“ وأنا جدا سعيدة بذلك.

وقالت الإعلامية هدى الغامدي: هذا اليوم هو عرس كبير تشهده جمعية الثقافة والفنون بالدمام تمثل في توقيع كتاب غارقون في الضوء، حيث يحمل بين طياته العديد من الألوان الشعرية والأدبية المختلفة ما بين شعر ومقال ونثر وهذا هو باكورة إنتاج نادي وسم يتبعه إن شاء الله مجموعة من الإصدارات.

وعبر نواف المطيري عن نفسه بأنه أحد الغارقين في الضوء واصفا إياه بالغرق اللذيذ وتحدث بأنه لأول مرة يشعر بأن الأعضاء والشركاء لهذا النجاح يؤازروك ليغرقوا معك وقال: أتمنى من القراء استطعام هذا الغرق وبعدها إن شاء الله انا لقاء في غارقون 2 وغارقون 3.

ووصف طارق المالكي الكتاب بقوله: وغرقنا في الضوء حتى أنبتت السماء زهورا وكانت النجوم كلمات فولد هذا الكتاب الذي ضم بين دفتيه حزمة من النجوم وحقلا من الزهور.