آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

شاب يروي قصة إدمانه للشبو وسرقته لمركبة دون وعي.. ويوجه رسالة للشباب

جهات الإخبارية

روى الشاب الذي تعافى من إدمان مادة الشبو المخدرة قصة إدمانه وسرقته مركبة دون إدراك بما فعله، موجهاً رسالة للشباب المتعاطين بضرورة الابتعاد عن المخدرات والتوجه للعلاج للتخلص من هذه الآفة الخطيرة.

وأوضح الشاب في حديثه أنه كان دائم السهر وحالته الصحية كانت يرثى لها، حتى قام بقيادة مركبته وفي منتصف الطريق تعطلت، وكان خارج الوعي ويتعاطى نوعية للأبيض مخلوطة بمادة الشبو المخدر مما تسببت في التأثير عليه، وأنه كان يمشي وهو خارج التغطية وفي حالة عدم وعي تام.

وأضاف الشاب أنه حينما تعطلت السيارة نزل منها وسرق سيارة أخرى، ولم يشعر بالأشياء التي فعلها إلا بعد أن نام لمدة إسبوع وفاق بعدها، وتم إيقافه من قبل الجهات الأمنية.

وأكد المتعاف أنه توجه إلى مجمع إرادة ونوِّم بداخله 20 يوماً، حيث تم تأهيله عن كيفية التعامل مع المجتمع لحظة الخروج، وخاض فترة علاج وفترة دراسات ومحاضرات وعلاج نفسي جيد، وتمكن من الخروج من حالة الإدمان بشكل كامل بفضل برنامج ”منتصف الطريق“ التأهيلي الذي قدم له الدعم اللازم لتجاوز هذه المشكلة.

وفي ختام حديثه، وجه الشاب المتعاف رسالة مؤثرة للشباب المتعاطين، حيث أكد أن المخدرات ما فيها إلا الدمار وأن العلاج هو السبيل الوحيد للتخلص من هذه المشكلة.

ودعا الجميع للابتعاد عن هذه الآفة الخطيرة والتوجه للعلاج في حال تعرضهم لهذه المشكلة. وتجدر الإشارة أن هذه القصة تعد حالة نجاح لبرامج التأهيل والعلاج التي تقدمها الجهات المختصة للمدمنين على المخدرات في المملكة.