آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

«غادة الحسن».. تستعرض اهتمام العرب بالفلك في المعرض الخليجي التنزاني

جهات الإخبارية إيمان الشايب - القطيف

بلوحة استعرضت فيها الآثار القديمة واهتمام العرب القدماء بعلم الفلك واستدلالهم بالنجوم، شاركت الفنانة غادة الحسن في المعرض الخليجي التنزاني كفنانة سعودية وحيدة من بين 29 فنانًا.

وافتتح المعرض تحت رعاية رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة د. سامية حسن، في قاعة المعرض بالمتحف الوطني بدار السلام يوم الجمعة ”26 مايو 2023“، وذلك احتفاءً بمرور 55 عامًا على تأسيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

ويعكس المعرض الخليجي التنزاني للفنون التشكيلية القوة الإبداعية والتراث في منطقة الخليج العربي للفن المعاصر وجمهورية تنزانيا المتحدة، كما تهدف هذه المبادرة للتبادل الثقافي الدولي وتعميق التفاهم بين الدول وشعوبها.

وتُعد هذه المشاركة الأولى للفنانة الحسن في تنزانيا حيث شاركت مرات عديدة مع الجمعية الكويتية منذ عام 2010 سواءً داخل الكويت أو في مشاركات خارجية مع فناني الخليج العربي في قبرص ومولدو?ا وبولندا.

وذكرت الفنانة الحسن أنها قدمت عملين في المعرض بأسلوب الكولاج باستخدام الورق والمعاجين على الكانفاس.

وأوضحت أن فكرة العمل الذي جاء بمقاس 100×80 سم لكل لوحة تدور حول الآثار القديمة واهتمام العرب القدماء بعلم الفلك واستدلالهم بالنجوم.

وبينت أن تنفيذ الأعمال تختلف ما بين عمل وآخر، ويعتمد ذلك على حجم العمل والثيم المستخدم، مشيرة إلى أن الفكرة هي الأساس وصقلها يأخذ الحيز الأكبر من الوقت، وبمجرد نضج الفكرة بعدها يكون التنفيذ سهلًا.

وأشارت إلى أن الالتحاق بالمعرض جاء بدعوةٍ رسمية بعد ترشيحها من قبل الجمعية الكويتية كي تمثل المملكة العربية السعودية، مبديةً شرفها بهذا التمثيل وحمل اسم البلد خارجًا.

وعبرت عن شكرها للجمعية الكويتية على ترشيحها وثقتها وجهدها في تنظيم هذه الاحتفالية الفنية الرائعة، مثمنة جهدهم في نقل صورة مشرفة للفن الخليجي في العالم.







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
زهراء
[ القطيف ]: 1 / 6 / 2023م - 2:04 ص
ما شاء الله روووعة????