آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 9:00 م

الشرقية: استراتيجية مُحدثة لرؤية ”صفر“ وفيات في الحوادث المرورية

جهات الإخبارية

استعرضت لجنة السلامة المرورية، اليوم الإثنين الاستراتيجية المحدثة للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، والمنعقد في إطار التعاون المشترك بين اللجنة وأمانة المنطقة الشرقية.

وكشفت اللجنة خلال الاجتماع المنعقد عن استراتيجيتها المحدثة للسلامة المرورية في المنطقة، والتي تهدف للوصول إلى رؤية ”صفر“ في وفيات الحوادث المرورية عبر تطوير منظومة السلامة المرورية بالتعاون وبمشاركة مختلف القطاعات وأفراد المجتمع.

واستُعرض خلال اللقاء، الإنجازات السابقة للجنة، إضافة إلى استراتيجية السلامة المرورية للمنطقة الشرقية للعشرة أعوام القادمة والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030، والتي أعدتها لجنة السلامة مع الجهات المختصة.

كما تم استعراض مخرجات الاستراتيجية ومراحلها الرئيسية والخطط التفصيلية الخاصة بها ومستهدفاتها المطلوبة من الجهات ذات العلاقة، ومنها أمانة المنطقة الشرقية، فيما تم مناقشة واستعراض ما تم تحقيقه من مستهدفات خلال الأعوام الماضية لتقليل نسب الوفيات ونسب الإصابات على مستوى المنطقة.

بدوره، ثمن أمين المنطقة الشرقية جهود وخطط لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية المبذولة في إعداد المخطط الاستراتيجي للسلامة المرورية، والذي من شأنه جعل المنطقة الشرقية رائده في تقليل معدل الوفيات والإصابات لكل مائة ألف نسمة.

حضر اللقاء عبدالله الراجحي، أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، ووكيل الأمين المساعد للتعمير المهندس متعب الحسيني، ومدير عام هندسة النقل والمرور المهندس فهد الدلبحي