آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

آل إبراهيم والحضري يتصدران جوائز مسابقة المهارات الثقافية في الأدب والمسرح

جهات الإخبارية فاطمة الصفواني - صفوى

تألق الطالبان محمد نسيم آل إبراهيم وزهراء سلمان الحضري من مدارس صفوى بمحافظة القطيف، حيث تمكنا من تحقيق المركز الأول والثاني في مسابقة المهارات الثقافية التي نظمتها وزارتي التعليم والثقافة، وذلك في مسارات الأدب والمسرح على التوالي.

وجاء هذا الإنجاز ضمن فعاليات الحفل الختامي للمسابقة الذي حضره الفنان ناصر القصبي وأقيم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، برعاية وزارتي الثقافة والتعليم.

وحظيت المسابقة بإقبال واسع من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية في المملكة، حيث شاركوا في 6 مسارات ثقافية مختلفة هي الأدب والأفلام والمسرح والموسيقى والفنون البصرية والتراث.

وأشاد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان خلال حفل الختام بالإبداع والموهبة التي تمتلكها الشباب والشابات في المملكة، ووعد بتكريمهم ودعمهم في تنمية مواهبهم وإبراز إنجازاتهم.

ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققه الطالبان من صفوى فخراً للمنظام التعليم في المملكة، ويعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها الطلاب والمدارس في تنمية المواهب الثقافية والفنية لدى الطلاب.

وتأتي مسابقة المهارات الثقافية التي تم تنظيمها للمرة الأولى في المملكة، في إطار سعي الحكومة السعودية لتعزيز الثقافة والفنون وتنمية المواهب الشابة في جميع المجالات، وتشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 لتطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات. ”