آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

الأحساء.. 40 % إنجازًا في تقاطع طريقي «الملك عبد الله» و«الأمير نايف»

جهات الإخبارية

أنجزت أمانة محافظة الأحساء، 40% من مشروع تطوير ورفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله الدائري، مع طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وبدأت الأمانة في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، المتوقع إنجازه خلال الرُبع الثالث من العام الجاري 2023.

ويهدف المشروع إلى الإسهام في انسيابية حركة المركبات في اتجاهات التقاطع ”شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً“؛ بحيث تكون الحركة المرورية حرة بدون توقف للقادمين من طريق الملك عبدالله، حيث سيتم إلغاء الميدان وإيجاد مخرجات تُسهّل حركة السير في التقاطع.

وقال وكيل الأمانة للمشاريع م. هشام العوفي: إن التصميم المستحدث للتقاطع يعتمد على توفير الحركة الأمامية من الشمال إلى الجنوب على طريق الملك عبدالله دون توقف، بينما ستُغلق الحركة الأمامية على طريق الأمير نايف من الغرب وتحويلها إلى الجنوب باتجاه طريق الملك عبدالله.

وأشار إلى إضافة حركات الدوران باتجاه الشمال والجنوب على طريق الملك عبدالله، مع عكس الحركة المرورية بطريق الأمير نايف باتجاه الشرق، بهدف استمرار الحركة المرورية وتخفيف أطوار الإشارة الضوئية.

وأضاف م. العوفي: تتواصل أعمال الأمانة في تنفيذ مشروعها لتطوير ورفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله الدائري مع طريق الملك فهد، بهدف الإسهام في انسيابية حركة المركبات وفك الاختناقات المرورية في التقاطع.

ولفت إلى أن مشروعي تطوير التقاطعين تتضمن أعمال السفلتة، وإنشاء الأرصفة، ووسائل السلامة المرورية، وتطوير البنية التحتية، والإنارة، الزراعة والتشجير.

وتابع: يأتي تنفيذهما امتداداً لمساعي الأمانة المتواصلة بهدف تمكين جودة الحياة في المجتمعات الحضرية عن طريق تعزيز الخدمات البلدية وفي مقدمتها الطرق الحضرية وهي أحد الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030.