آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:42 ص

14 فائزًا يحصدون جائزة «تاج» لتطوير التعليم بجامعة الإمام عبدالرحمن

جهات الإخبارية

حقق 14 فائزًا وفائزة، في حفل جائزة تاج للتميز في تطوير التعليم الجامعي للعام 2023م، تحت رعاية رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، 20 معيارًا، هي معايير الدورة الحالية ضمن فئتين رئيسيتين ركزت على ممارسات التعلم النشط وتحقيق خصائص خريجي الجامعة.

سلّم الجوائز نيابة عن رئيس الجامعة نائبه للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي، بحضور عميد عمادة تطوير التعليم الجامعي د. محمد الكثيري، وأعضاء مجلس عمادة تطوير التعليم الجامعي وأعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة وعمداء وعميدات الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وجرى خلال اللقاء تدشين البوابة الإلكترونية للجائزة TAJ والتي تم تطويرها من قبل عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وذكر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أن الهدف من الجائزة هو تشجيع أفضل الممارسات التعليمية التي تعزز جودة تعلم الطلبة وجودة مخرجات الجامعة، وكذلك الاعتراف بأعضاء هيئة التدريس المتميزين في مجالات تخصصاتهم المختلفة.

ومن ناحيته، ذكر عميد عمادة تطوير التعليم الجامعي أن الجامعة أولت اهتمامًا خاصًا ورعاية كبيرة لتطوير التعليم الجامعي ومن ذلك تمكين وتشجيع المتميزين والاعتراف بجهودهم وتقديرها، بما يتماشى مع مبادئ رؤية المملكة 2023 وبرنامج تنمية القدرات البشرية والخطة الاستراتيجية للجامعة.

وذكر أن لجنة الجائزة استقبلت 42 طلبًا تم فرزها وتدقيقها ثم تحكيمها من قبل محكمين خبراء ومن ثم أجريت مقابلات مع المشاركين وصولًا إلى إقرار الطلبات الفائزة من قبل مجلس تطوير التعليم الجامعي في الجامعة