آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 4:16 م

أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية استئناف الأعمال بمشروع مستشفى الخبر المركزي

جهات الإخبارية

ثمن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ما توليه القيادة الحكيمة من دعم واهتمام بالقطاع الصحي ومواكبة التطورات في هذا المجال.

وأشاد بحرص القيادة على دعم إنشاء مستشفيات متميزة تمتلك إمكانيات كبيرة وتقدم خدمات صحية ذات جودة للمواطن والمقيم.

وقال: إن مشاركة القطاع الخاص في دعم منظومة الرعاية الصحية وتطويرها، في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة، لها أثر في رفع مستوى جودة الحياة للمواطن والمقيم، وهي جهود مقدرة تُضاف لمستوى الخدمات الطبية المتميزة في المملكة.

جاء ذلك خلال رعايته، حفل تدشين مستشفى السلام في مدينة الخبر، اليوم، بحضور نائب وزير الصحة م. عبدالعزيز الرميح.

وبارك أمير الشرقية توقيع اتفاقية استئناف الأعمال بمشروع مستشفى الخبر المركزي بسعة تصل إلى 500 سرير.

واطلع على الخدمات الطبية المقدمة والتقنيات المتقدمة التي يملكها مستشفى السلام، واطلع سموه على عرض مرئي عن المستشفى.

من جهته، نوَّه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. إبراهيم العريفي، بالدعم غير المحدود الذي توليه القيادة، للقطاع الصحي، حتى أصبح مستوى الخدمات الصحية في بلادنا منافسًا لأرفع المستويات العالمية.

وأشار إلى أن افتتاح أمير الشرقية مستشفى السلام في الخبر يعكس حرصه واهتمامه ودعمه للمشروعات التنموية في المنطقة، ومن بينها المشروعات الصحية.

وأضاف: كما يعكس هذا الافتتاح الأهمية الكبرى التي توليها وزارة الصحة للدور الجوهري الذي يؤمل أن تنهض به مؤسسات القطاع الصحي الخاصة في تقديم أرفع مستويات الرعاية الصحية بالمملكة.

وبيَّن د. العريفي أن مستشفى السلام يعتبر من أحدث المستشفيات في الخبر، المجهزة بمعدات عالية الجودة ونظام معلومات رقمي بالكامل، وهو مرفق طبي حديث يضم 500 سرير، ويعمل به موظفون متخصصون لتلقي الحالات الطبية البسيطة إلى المعقدة، إضافةً إلى توفير برامج لتعزيز الحياة الصحية.

من ناحيته، شرح رئيس مجلس إدارة مستشفى السلام عبدالمحسن العثمان، في كلمته، أهداف المستشفى ورسالته، التي منها تم تشغيله بأعلى المعايير العالمية، وأن يكون نموذجًا يُحتذى به بين المستشفيات الخاصة في المملكة؛ ليتوائم مع رؤية المملكة 2030 م.

ووقع اتفاقية استئناف الأعمال بمشروع مستشفى الخبر المركزي د. إبراهيم الطريري وم. عبدالعزيز العفالق، فيما رفع الرميح شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على دعمه المستمر واهتمامه بتطوير القطاع الصحي بالمنطقة.