آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 5:41 م

4 شقيقات يشاركن في معرض ”بذرة فن“ بالقطيف

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: بندر الشاخوري - القطيف

شاركت 4 شقيقات من عائلة آل حماد في معرض ”بذرة فن“ الذي أقامه نادي الفنون بالقطيف، والذي انطلق أمس ويستمر لمدة يومين، واستهدف الفئة الشابة من 25 عامًا فأقل.

وقدّمت فاطمة لوحة ”تعبيرية“ حجمها 100*100، استخدمت فيها الألوان الأساسية والاحادية، مدمجة بعض الألوان ببعضها البعض لتشكيل درجات الأزرق والأحمر والأصفر.

وقالت لـ ”جهات الإخبارية“ تم التركيز في العمل على الفرص الجميلة غير المتوقعة، ومنها التي يمكن استغلالها عند قبولها وتشكيلها كمايريد الفرد، بينما يتم التركيز على الفرص الناقصة والضائعة والتي يشعر بها الفرد بالحزن عند تلاشيها وعدم اقتناصها.

وعبرت عن هذه الفكرة بلوحتها التي حملت عنوان ”قارب على مقعد آخر“.

وشاركت شقيقتها سارة بثلاث لوحات حجم A3 من الفن التعبيري السريالي، والتي استخدمت فيها الألوان المائية وبعض الأحبار.

وأوضحت أنها رسمت تلك الأعمال كمتنفس عن شعور لا تستطيع شرحه أو التعبير عنه بالكلمات، وأن كل لوحة استغرقت يومًا أو يومين, وفي العمل الأخير شعرت بالحرية وكان اللون مشرق، واحتوت الرسمة فيه على شخصية رئيسية في كل اللوحات تمثل خنفساء ترمز إلى الخير والتحرر.

وشاركت الأخت الثالثة رقية بثلاث لوحات انيمي A4- A5، والتي استوحت شخصياتها من أبطال أفلام الانيمي ومعاناتهم، واستخدمت فيها ألوان بروماركر.

فيما شاركت الأخت الرابعة إسراء بثلاث أعمال كارتونية رسم رقمي ”ديجتال“.

ويحتوي المعرض على 96 عمل فني متنوع لمختلف الفنون البصرية في التصوير الفوتوغرافي، والفنون التشكيلية، والانيمي، ويقام بالتعاون مع جماعة التصوير الضوئي.

ويتمحور المعرض حول الفئة الشابة واليافعة، وهو يهدف إلى تشجيعهم على التعبير عن أنفسهم بالفنون البصرية وتطوير مهاراتهم في هذا المجال. وقد لاقى المعرض إقبالًا كبيرًا من الزوار والمهتمين بالفنون البصرية.

ويعد هذا المعرض فرصة مهمة للفنانين المبتدئين لعرض أعمالهم وتوسيع معارفهم وخبراتهم في عالم الفن. ونحن نتطلع إلى المزيد من المعارض الفنية الملهمة في المستقبل.