آخر تحديث: 20 / 6 / 2024م - 7:24 م

رائد الفضاء علي القرني يعلن البدء في إجراء تجربة الاستمطار الصناعي

جهات الإخبارية

رفع رائد الفضاء السعودي علي القرني، راية الإنجاز مجددًا، بعد أن قام بتجربة الاستمطار الصناعي في ظل الجاذبية الصغرى في الفضاء.

وأفادت الهيئة السعودية للفضاء، بأن هذه التجربة تمت بهدف مساعدة العلماء والباحثين على ابتكار طرق جديدة لتهيئة بيئة ملائمة للبشر في ظل ظروف الجاذبية الصغرى، وتحقيق نسبة نجاح الاستمطار الصناعي لأكثر من 50% في المستوطنات المستقبلية على سطح الريخ والقمر.

ونشر القرني فيديو على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، يوثق فيه عملية تجربته للإستمطار الصناعي في الفضاء، وهو يحمل صندوقًا أخضر اللون داخل وحدة كولومبوس.

وأوضح في الفيديو، أنه سيتم تركيب الصندوق داخل وحدة النانو، والتي تساعد العلماء في الأرض على التحكم في مجريات التجربة داخل الصندوق.

وأشار في تعليقه على التجربة، إلى أنها تمثل خطوة هامة تجاه تحقيق أهداف استكشاف الفضاء، وتمهيد الطريق لتوفير بيئة ملائمة للبشر في المستقبل.

وأكد على أن نجاحية التجربة ستكون ذات أهمية كبيرة في تحديد إمكانية نجاح الاستمطار الصناعي في المستوطنات المستقبلية، وتحقيق زيادة نسبة النجاح إلى أكثر من 50%، مما يعتبر إنجازًا مهمًا للعلماء والمهتمين بمجال الفضاء.