آخر تحديث: 20 / 6 / 2024م - 9:46 م

”مكافحة المخدرات“ تحذر من خطورة «الشبو» المخدر القاتل

جهات الإخبارية

حذرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات المواطنين من خطورة الميثامفيتامين «الشبو»، المخدر القاتل.

وأوضحت المديرية أن استخدام هذا المخدر يؤدي إلى ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وتشنجات قاتلة، والوفاة. كما يمكن أن يتسبب في الهياج والسلوك العنيف، وفقدان الارتباط بالواقع والانفصال عنه، وارتكاب جرائم بشعة.

وأشارت المديرية إلى أن استخدام الميثامفيتامين يؤدي أيضاً إلى سرعة في دقات القلب وارتفاع ضغط الدم، والقلق والارتباكوالأرق. كما يتسبب في تلف في الأوعية الصغيرة في الدماغ والسكتة القلبية.

ودعت المديرية العامة لمكافحة المخدرات المواطنين إلى الإبلاغ عن أي نشاطات تتعلق بتهريب أو ترويج المخدرات، عن طريق الاتصال بالأرقام «911» في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و«999» في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات «995»، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected], مؤكدة أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

وتأتي هذه التحذيرات ضمن جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات لحماية المجتمع من خطر المخدرات القاتلة، وتعزيز الوعي بأضرارها وتأثيرها السلبي على الصحة والحياة الاجتماعية والاقتصادية للفرد والمجتمع.

وحثت المديرية العامة لمكافحة المخدرات الجميع على العمل معًا لمواجهة هذه المشكلة الخطيرة وحماية الشباب والمجتمع من خطر المخدرات.