آخر تحديث: 27 / 5 / 2024م - 8:37 ص

ما هي أكثر الأعراض الصحية المنتشرة خلال هذه الفترة؟.. البراهيم تجيب

جهات الإخبارية فاطمة المحسن - القطيف

حذرت الدكتورة ”لمياء البراهيم“ من أعراض الصيف الصحية المنتشرة وتؤكد على أهمية شرب السوائل بكميات كافية.

وخلال حلولها ضيفة في برنامج ”سيدتي“ المذاع على قناة ”روتانا خليجية“، كشفت البراهيم عن أن المشاكل الصحية ترتفع في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو وتغير السلوكيات.

وأشارت إلى أن الشخص قد يعاني من أعراض مترافقة مع نقص السوائل، من ضمنها الصداع وطنين في الأذن، وجفاف في الأذن الداخلية، وجفاف الجلد والإرهاق والخمول والارهاق بسبب نقص السوائل.

وأوضحت أن نقص السوائل ونقص الاملاح في جسم الإنسان يؤثر على صحته وتوازنه ويجعله يشتكي من كل شيء دون أن يدرك المشكلة الأساسية وهي قلة شرب الماء بكميات كافية.

وحذرت من ارتفاع ضغط الدم وأنه يجب الاهتمام بالاهتمام بشرب السوائل، ومراقبة لون البول كمؤشر لتروية الجسم بالماء.

واوضحت أن هناك بعض الأعراض الصحية التي تتكرر حالياً للمرضى، ومنها الطفح الجلدي، وأن بعض الأنواع يجب معالجتها بالأدوية المناسبة، مثل الحكة والتهاب اللوز والطفح الحراري، وأن الوقاية من الأشعة الشمسية تلعب دوراً هاماً في الوقاية من بعض الأمراض الجلدية، مثل البهاق.

وأكدت على أن هناك بعض الأنواع من الصداع تحتاج إلى رعاية طبية عاجلة، مثل الصداع الناتج عن نزيف في المخ أو ارتفاع الضغط بشدة، وأن تناول الأدوية بشكل منتظم والاهتمام بالصحة الشخصية يلعبان دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجسم ومنع الأمراض.

واختتمت بتوجيه نصائح عامة للمشاهدين حول ضرورة الاهتمام بصحتهم الشخصية والبقاء متيقظين لأي علامات تشير إلى مشاكل صحية، وذلك بمراجعة الطبيب عند الحاجة واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتجنب التعرض للشمس في فترات النهار الحارة، والحفاظ على ترطيب الجسم بشرب السوائل بكميات كافية.

وأهابت بالجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة للوقاية من فيروس كورونا، والتي تشمل الالتزام بارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي وتطهير الأيدين والأسطح المتعددة الاستخدامات، والتلقيح عند الحاجة.