آخر تحديث: 21 / 5 / 2024م - 10:25 م

القطيف.. 23 طالبة يتعرفن على المعايير اللازمة للمدن المستدامة

جهات الإخبارية

استضافت جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف 23 طالبة من المرحلة الخامسة الإبتدائية في مدارس رند العالمية، حيث قدمت لهن المدربة منتهى اليوسف محاضرة بعنوان ”الاستدامة الحضرية وطرق التخطيط للمدن“.

وخلال المحاضرة، شرحت المدربة اليوسف أهمية التخطيط الحضري لتحقيق المدينة المستدامة، وأبرزت المعايير اللازمة للمدن المستدامة، بما في ذلك المحافظة على البيئة والاستخدام الأمثل لمصادر المياه وسهولة الوصول للخدمات العامة.

وأعربت الطالبتان فاطمة الشيخ وفاطمة العوامي عن سعادتهما بالمشاركة في هذه الفعالية التي ستسهم في إثراء البحث الميداني الذي طلبته إدارة المدرسة، وذلك لتعزيز مستوى الوعي بالبيئة والحفاظ عليها، وتطوير الكتابة البحثية لدى الطالبات.

ورحبت جمعية العطاء بالتعاون المشترك بينها وبين مدارس رند، وثمنت جهود المدربة اليوسف في تقديم هذه المعلومات الثرية للطالبات.

وفي نهاية الفعالية، قدمت إدارة المدارس شهادة شكر وتقدير لجمعية العطاء نظير تعاونهم، واستضافة الطالبات كجزء من مبادرات الشراكة في برامج المسؤولية الاجتماعية.

وأكدت إدارة العطاء على التزامها بتعزيز مساهمة أعضاء الجمعية في برامجها ومشاريعها بما يتناسب مع الاختصاص والخبرة، وذلك ضمن التوجهات الجديدة للجمعية.