آخر تحديث: 14 / 6 / 2024م - 6:50 م

صدور كتاب: «الفكر والمجتمع.. كيف نتخلق بالفكر؟»

جهات الإخبارية

صدر عن بسطة حسن للنشر في السعودية كتاب جديد للأستاذ زكي الميلاد بعنوان: «الفكر والمجتمع.. كيف نتخلق بالفكر؟» وجاء هذا الكتاب ليثير مسألة الفكر بوصفه سؤالًا وقضية وأفقًا ودربًا، داعيًا إلى الاقتراب من الفكر، والتواصل معه، والتخلق به، والتنبه له، والإصغاء إليه، والصبر عليه، ليكون الفكر حاضرًا في حياتنا، فاعلًا في اجتماعنا، متجليًا في سلوكنا، مؤثرًا في حاضرنا، وصانعًا لمستقبلنا.

وقد أودع المؤلف في هذا الكتاب بعضًا من النظرات والتأملات التي توصل إليها حتى هذه اللحظة حول قضية الفكر والمجتمع وكيف نتخلق بالفكر؟ هي قطعًا في نظر المؤلف ليست نهاية النظرات ولا خاتمة التأملات، التي لا تعرف بطبعها وطبيعتها الاكتمال ولا الختم أو الانتهاء، ما دام الفكر يتجدد، والمعرفة تتراكم، والزمن يتقادم، والتجربة تتواصل.

ناقش الكتاب قضايا منها: التخلق بالفكر، المؤمن والحكمة، من الذي يحب الحكمة، الصبر الفكري، التفرغ الفكري، الفكر والرحمة، الفكر والضمير، الفكر والدهشة، الفكر والخيال الفكري، الفكر والذكاء الفكري، الفكر والنقد الفكري، الفكر والكسل الفكري، التوقف الفكري، من هو المفكر، من الذي يستطيع أن يصبح مفكر؟، إلى جانب قضايا فكرية أخرى.

صدر الكتاب سنة 2023م 1444 هـ ، الطبعة الأولى، يقع في 242 صفحة، من القياس الوسط.