آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

أمير الشرقية يؤكد أهمية بناء الأسرة على المودة والرحمة

جهات الإخبارية

أكد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أهمية الأسرة، وضرورة بنائها على الوئام والمودة والرحمة، وذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية وئام للتنمية الأسرية بالدمام فؤاد العيسى، والأمين العام للجمعية د. محمد العبدالقادر، وأعضاء المجلس،

وثمَّن دور جمعية وئام، وما تقوم به من جهود في هذا الجانب؛ للحفاظ على نسيج الأسرة، وتقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاجها، سواء بالتوجيه والإرشاد، أو الاستشارات التي تقدم من قبل متخصصين تسهم في الإصلاح ومعالجة المشكلات.

من جهته، قدم أمين عام الجمعية د. محمد العبدالقادر تقريرًا عن منجزات الجمعية، أوضح فيه أن الاستشارات الأسرية بلغت أكثر من سبعة آلاف، وحالات الصلح قرابة ألفي حالة، مشيرًا إلى أن الجمعية قدمت مساعدات نقدية لأكثر من 231 شابًا مقبلًا على الزواج.

وأضاف: تلقى التدريب على أسس الحياة الزوجية 25118 شابًا وفتاة وتجاوز المستفيدون من برامجها 33000 خلال عام، فيما قدم رئيس المجلس التقرير الختامي لأعمال الجمعية لعام 2022.

وبارك أمير المنطقة الشرقية توقيع شراكات بين الجمعية وأوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي ومؤسسة المجدوعي الخيرية وشركة اليمامة وم. وائل الغلاييني لتقديم دعم لبرامج وئام الأسرية.

وكرَّم الداعمين للجمعية وبرامجها وهم طلال الغنيم عن مجموعة الغنيم، وعبدالحكيم العمار عن مجموعة اليمامة، وأوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي ومثلها سعد العيد، ود. أحمد الضويان عن وقف الضويان الخيري، وم. وائل الغلاييني، ومؤسسة المجدوعي الخيرية ومثلها علي المريسل، ثم قدم رئيس المجلس لأمير الشرقية درعا تذكارية بهذه المناسبة.