آخر تحديث: 3 / 3 / 2024م - 12:11 م

أمير الشرقية يدشن حملة ”صحتك في رمضان“

جهات الإخبارية

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة يوم أمس الإثنين، حملة ”صحتك في رمضان“ التي تنظمها صحة الشرقية.

وتهدف إلى رفع الوعي الصحي بالعادات السليمة خلال فترة الصيام وتصحيح السلوكيات والمفاهيم الخاطئة لتناول الوجبات الغذائية للصائمين لتحضير الجسم للاستعداد للصيام الصحي.

كما تهدف الحملة إلى نشر الوعي للمرضى بطرق الاستخدام الصحيح للأدوية أثناء الصيام ودحض الشائعات المتداولة عبر كافة وسائل التواصل خلال شهر رمضان.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي، أن الحملة تأتي بتوجيهات أمير المنطقة الشرقية، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة، وتأتي تزامناً مع بداية الشهر الفضيل حرصاً على توجيه وإرشاد جميع أفراد المجتمع إلى اتباع العادات والممارسات الصحية خلال فترة الصيام.

وأكد أن الحملة ستنفذ بشكل إلكتروني وميداني، مبيناً أن التوعية الإلكترونية ستكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي والشاشات المتاحة بالشوارع، والشركات والمستشفيات، والأماكن العامة، إضافة إلى توزيع حقيبة صحية لكبار السن ومرضى الضغط والسكر، ووضع ركن ميداني مخصص للفحص والتثقيف في الأماكن العامة بمشاركة فرق التطوع الصحي.