آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

بدءا من اليوم.. رصد مخالفات عدم إفساح الطريق لسيارات الإسعاف آليا

جهات الإخبارية

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، بدء تطبيق الرصد الآلي وتسجيل المخالفات للمتسببين في إعاقة سيارات الإسعاف بعدم إفساح الطريق لها، وكذلك لمن يقوم بتتبعها، وذلك ابتداء من اليوم.

ويهدف التطبيق إلى المحافظة على الأرواح وتعزيز السلامة المرورية ورفع نسبة امتثال قائدي المركبات للمسارات المحددة، بما يسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات الإسعافية.

ويأتي هذا التطبيق عقب الحملة التوعوية التي أطلقتها مطلع فبراير الماضي تحت شعار #افسح_الطريق والتي تم نشرها من خلال منصات التواصل الاجتماعي بهدف توعية المجتمع بأهمية التعاون وإفساح الطريق لمركبات الإسعاف للمساعدة في إنقاذ الأرواح باعتبار أن مرورهم أولوية والدقيقة قد تكون سبباً لإنقاذ الروح البشرية.

وحددت الهيئة مخالفات سيتم رصدها آلياً في هذه المرحلة تشمل، إعاقة حركة سيارات الإسعاف، أو تتبع سيارة الإسعاف، مؤكدة أن الهدف الرئيسي من ذلك تعاون جميع مرتادي الطرق والإسهام في حفظ الأرواح.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
أبو أحمد
[ سنابس ]: 26 / 3 / 2023م - 7:16 م
لعل وعسى عديمين الإحساس يفوقوا لحالات الطوارئ.
2
ولد البلد
27 / 3 / 2023م - 9:21 ص
ياخي ابعد افتح الطريق اذا وراك اسعاف لا تعاند ، ولو في اشاره حمراء و وراك اسعاف يبغى يعبر رووووح اقطع الاشاره وابعد عن الاسعاف خلك على جنب بحيث هو يعبر ترا ما بتاخد مخالفه لانه كل شي مصور فديو وكاميرات ساهر بتعرف انه حاله اسعافيه وانت فسحت المجال عشان الاسعاف يعبر .. ترا افساحكم للاسعاف الطريق ربما تنقذ المريض اللي داخل سيارة الأسعاف. من اتشوف اسعاف و زحمه الشارع يكون مثلاً دق " هرن " خلي الكل يتباعد يفتح الطريق. ترا دي حاله انسانيه انك تفتح المجال للأسعاف بالعبور.
3
ولد البلد
27 / 3 / 2023م - 11:28 ص
اي والله يا ابو احمد صدقت ..تعليق رقم# 1
4
جني الفريق
[ القطيف ]: 27 / 3 / 2023م - 12:37 م
ادا انت يمين تروح اقصى اليمين وادايسار تروح اقصى اليسار وادا طريق فيه مسارات واجد تخليها تصير في النص وتتسهل العمليه ولا دفع غرامات
5
أبو أحمد
[ سنابس ]: 27 / 3 / 2023م - 7:38 م
إذا في ناس للحين تستغل سيارات الطوارئ لفسح الطريق بس تشوف وراء سيارات الأمن او الدفاع المدني او الاسعاف طابور ليوم الحشر على اساس بيوصلوا أول الناس ولو تسأل واحد فيهم ويش ويراك مستعجل؟ ما وراه شي بس المسألة سباق!!.