آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

60 مستفيدًا من «بر أم الساهك» ضمن برنامج «علمني صنعة»

جهات الإخبارية

أنهى فرع جمعية ”البر“ بأم الساهك، تدريب 60 من أبناء الأسر المحتاجة على الحرف الفنية، عبر برنامج ”علمني صنعة“؛ وذلك لتدريبهم على الحرف الفنية؛ لتوفير فرص وظيفية لهم تنقلهم من الحاجة إلى الاكتفاء.

وقال المتحدث الإعلامي لجمعية البر بالمنطقة الشرقية مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي فيصل المسند، خلال الحفل الختامي لبرامج وأنشطة فرع جمعية البر بأم الساهك: إن فرع الجمعية وزع 950 سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا العام الماضي.

وأشار إلى توزيع 16000 وجبة إفطار صائم، ومنح قروض تنموية لـ 42 مستفيدًا؛ لتمويل مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة؛ سعيًا للانتقال بهم من الرعوية إلى التنموية.

وأضاف: قدم الفرع لـ 38 طالبًا وطالبة من أبناء الأسر، ومنح جامعية لدرجة البكالوريوس والدبلوم؛ سعيًا لتنميتهم وتأهيلهم علميًا، بما يحقق لهم ولأسرهم الاكتفاء.

ولفت إلى توزيع أجهزة الكمبيوتر على 20 طالبًا وطالبة، فضلًا عن تسليم مساكن الإسكان التنموي لـ 4 أسر مستفيدة، وتأثيث منازل 3 أسر، وتسليم كسوة الشتاء إلى 398 أسرة إضافة لتوزيع الفرع كسوة العيد لـ 66 يتيمًا ويتيمة، وتوفير التأمين الطبي لـ 60 يتيمًا ويتيمة، فضلًا على توزيع الحقيبة المدرسية على 420 طالبًا وطالبة وتأمين أجهزة كهربائية لـ 64 أسرة مستفيدة.