آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

يستمر لـ 15 يوما.. 22 منصة في انطلاق مهرجان سوق الحب

جهات الإخبارية تصوير: حسن الخلف - الدمام

افتتح أمين المنطقة الشرقية، م. فهد الجبير، مساء اليوم السبت؛ مهرجان سوق الحب بنسخته الثالثة، بفعاليات تراثية، تضمن العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية والتاريخية والرياضية، تمتد لمدة 15 يوما بشارع 13 بمنطقة سوق الحب بالدمام.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي تقيمه أمانة الشرقية بالشراكة مع بنك التنمية للأسر، وفرع وزارة الموارد البشرية، وهيئة الهلال الأحمر، وجمعية السكر، العديد من الفعاليات التي من شأنها زيادة الجذب للسوق، وتواجد آلاف الزوار.

وتنوعت الفعاليات ما بين ألعاب شعبية، وفنون، ومسابقات، إضافة إلى مشاركة رجال العسة كتجسيد لحالِ الأسواق التاريخية القديمة.

وتحتوي فعاليات المهرجان على أكثر من 22 منصة عرض متوافقة مع هوية موسم رمضان، إذ تم عمل تزين متكامل لمداخل السوق، إضافة إلى برنامج من الفعاليات المتنوعة.

ويأتي انطلاق فعاليات مهرجان سوق الحب امتدادًا لحرص أمانة الشرقية على إحياء تاريخ الأسواق الشعبية، ودورها المهم في حفظ الموروثات الوطنية والجذب السياحي، حيث يبدأ من الساعة التاسعة مساءً، ويستمر حتى الحادية عشر طيلة أيام المهرجان الخمسة عشر.

واطلع ”م. الجبير“ على محتويات وفعاليات المهرجان في جولة ميدانية له، بهدف إحياء الأسواق الشعبية القديمة.

وأكد أن مهرجان سوق الحب في نسخته السابقة لاقى نجاحات كُبرى، وهو المأمول في نسختهِ الحالية، لافتًا إلى أن اختيار سوق الحب لإقامة هذا المهرجان يعود لكونه أبرز الأسواق المركزية ذات الإرث التاريخي والعامل الاقتصادي المهم للمنطقة الشرقية.

وأشار الجبير إلى أهمية مثل هذه الفعاليات الموسمية في المناطق المركزية للمدن، التي تدعم بدورها على تنشيط الحراك الاجتماعي والاقتصادي والترفيهي، وتُسهم في رفع معدلات التنمية والبنية التحتية في هذه المواقع.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية نفذت مشاريع في المنطقة المركزية لسوق الحب، تتوافق مع برنامج أنسنة المدن، وإنشاء مساحة متعددة الأغراض داخل السوق.