آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 9:34 م

فوانيس وأهازيج.. أطفال صفوى يستقبلون شهر رمضان

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: حسن الخلف - هشام الأحمد - صفوى

نظم نادي «فريق التطوع» بحديقة الشباب بصفوى، أمس، مسيرة للأطفال وهم يحملون الفوانيس لاستقبال الشهر الفضيل مرددين أهازيج رمضانية، خالجها الاحتفال ببرنامج «موهبة».

جاء ذلك ضمن أسبوع «موهبة الطفل الخليجي»، حيث تضمن عرض وإبراز مواهب الأطفال، كالرسم والخط والحياكة والمواهب الكتابية كالقصص والشعر.

وقالت مسؤولية الفعالية المعلمة عاتكة شبيب لـ «جهات الإخبارية»: إن هذه الفكرة راودتها منذ زمن بعيد، لخصوصية الفانوس التي تبعث على الفرح والبهجة بالقادم الجديد.

وبينّت أن المسيرة تضمنت عدة دورات حول الحديقة مع ترديد الأطفال للأناشيد والأهازيج التي تتغنى بمقدم شهر رمضان مثل كلمات محمد الخضر«أقبل أقبل رمضان».

وأضافت أن الفعالية دُمجت مع أخرى عن التعريف ببرامج «موهبة» ضمن أسبوع «موهبة الطفل الخليجي» الذي يتصادف مع رمضان.

وقالت المسؤولة عن التعريف ببرامج موهبة المعلمة سميرة دهيم، أن الأسبوع الماضي تضمن التوعية ببرامج موهبة «الأسبوع الخليجي للموهبة والإبداع»، لذلك أردنا توعية الأهالي عن المشروع الوطني للقياس والموهبة والفصول والبرامج التي تقدمها كلاً من مؤسسة موهبة، ووزارة التعليم، للأبناء، وتوجيههم لتسجيل أبنائهم والذي يتاح منذ الصف الثالث الابتدائي، ومن يفوته بإمكانه التقديم في العام الذي يليه.

وذكرت أن الفعالية تضمنت عرض وإبراز لمواهب الأطفال، كالرسم والخط والحياكة والمواهب الكتابية كالقصص والشعر.

وشاركت ريم العجاج في استعراض موهبتها في الخط مشيرة إلى تمكنها من الخط الديواني والنسخ، الذي اتقنته بالممارسة اليومية لمدة ثلاث ساعات، وأخذ دورات عبر اليوتيوب.

كما شاركت كلا من الطفلتين كوثر وياسمين باستعراض موهبتهم في الحياكة وصناعة الاكسسوارات وكتابة القصص.