آخر تحديث: 21 / 5 / 2024م - 10:25 م

اتحاد كرة اليد يقرر زيادة عدد الأندية في دوري الدرجة الأولى والشباب والناشئين

جهات الإخبارية

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، أمس الخميس اجتماع مجلس الإدارة الثاني من للعام 2023 في مدينة الخبر برئاسة فاضل آل نمر رئيس الاتحاد وبحضور أعضاء المجلس.

وشهد الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات التي قدمتها لجنة المشاركات والأحداث الرياضية والمسابقات برئاسة علي العليوات، حيث تمت الموافقة على زيادة أندية الدوري الممتاز لدرجة الشباب بدايةً من الموسم القادم 2023-2024 إلى 14 نادي وعدم هبوط أندية ”الترجي والأهلي“ وصعود الأندية الأربعة الأوائل من أبطال المناطق وهم ”الهدى - الحزم - الخويلدية - الهلال“، على أن يلعب الدوري بنظام دوري كامل ”ذهاب وإياب“.

كما تمت الموافقة على مقترح زيادة أندية الدوري الممتاز لدرجة الناشئين إلى ”20 نادي“ وعدم هبوط ”القادسية وحراء“ مع صعود ”الخويلدية - أحد - عكاظ - العدالة“ على أن تقسم الفرق الي مجموعتين، بجانب زيادة فرق دوري الدرجة الأولى إلى 14 نادي، مع بقاء أندية ”الفيحاء - الجيل - الجزيرة - النجوم“ وصعود ”الرائد والعمران“ وتقسيم الفرق إلى مجموعتين.

وناقش المجلس في اجتماعه ملخص أعمال ملف الاستراتيجية، وملف الأجهزة الوطنية للمنتخبات، وعددً من الملفات التي سيتم النظر فيها لاتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة اللعبة بشكل عام.