آخر تحديث: 14 / 4 / 2024م - 10:31 م

لليوم الرابع.. أركان وفعاليات تبرز مواهب ذوي الإعاقة في مهرجان «لنشاركهم» بالعوامية

جهات الإخبارية

يواصل مهرجان «لنشاركهم»، الذي ينظمه نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، في مشروع الرامس بوسط العوامية، فعالياته لليوم الرابع على التوالي.

، ويشارك في المهرجان أكثر من 50 من الجهات الفاعلة في تقديم الخدمات والبرامج للأشخاص ذوى الإعاقة، إلى جانب عدد من الأسر المنتجة.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية لذوي الإعاقة د. خالد الجميعة إن المهرجان يتيح الفرصة لإبراز الطاقات الفاعلة لذوي الإعاقة في المجتمع عبر إشراكهم في التنظيم، وكذلك التعريف بالرياضات المختلفة التي تمارسها هذه الفئة من الجنسين في منشأة النادي وبحضور العديد من المدربين والمدربات.

ويستضيف المهرجان المدرب عصام المرهون الحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، والمحاضرة زهرة علي الضامن الحاصلة على درجة الماجستير في الإعلام «كفيفة»، وعبد الله الزيدة من نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، وأحمد آل داوود الحاصل على بكالوريوس علاج طبيعي، وياسين الأطرش الحاصل على بكالوريوس لغة إنجليزية، لتقديم عدد من ورش العمل والمحاضرات ضمن فعاليات اليوم الرابع للمهرجان الموافق السبت.

ويقدم عصام المرهون ورشة جدير 2، تحت شعار ”أن تكون جديرًا بالتوظيف“، ضمن ورش العمل المصاحبة للمهرجان النوعي لذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية في القطيف، من الساعة 4:00 إلى 6:00 مساءً.

وتشارك زهرة الضامن بتقديم لقاء توعوي بعنوان ”بصيرة من نور“ من الساعة 7:00 إلى 7:30 مساءً، ويقدم عبد الله الزيدة محاضرة بعنوان ”دور الأنشطة الرياضية في تغيير نمط حياة ذوي الإعاقة“ من الساعة 7:00 إلى الساعة 7:15 بالمسرح الخارجي، ويقدم أحمد آل داوود محاضرة بعنوان ”التمرينات العلاجية لذوي الإعاقة الحركية وأهمية التواصل الفعال“ من الساعة 7:30 إلى الساعة 8:00 مساء، فيما يقدم ياسين الأطرش محاضرة بعنوان ”Never Lost“ من الساعة 7:00 إلى الساعة 7:30 مساء.

ويتخلل المهرجان العديد من الفعاليات المنوّعة، بينها الثقافية والصحية والاجتماعية والترفيهية للزوار وأسر الأشخاص ذوي الإعاقة.