آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

الجمعة.. إثارة ممتاز اليد السعودية تعود ب 5 مواجهات

جهات الإخبارية

يترقب عشّاق كرة اليد السعودية يوم غدً الجمعة، عودة الإثارة والندية مجدداً لمنافسات اللعبة، إذ تستأنف مواجهات بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم الرياضي 2022-2023م، بإقامة 5 مباريات ضمن الجولة الثانية عشر.

يأتي ذلك بعد توقف أستمر لمدة 97 يوماً بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2023م.

وستجمع أول المواجهات فريقا النور والأهلي عند تمام الساعة 4:00 مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

وبعدها تقام 4 مواجهات عند الساعة 6:00 مساءً، إذ يلتقي على نفس الصالة فريق الهدى مع نظيره مضر، ومن المقرر أن تبث المواجهتين تلفزيونياً على قنوات SSC الرياضية.

ويلعب الخليج مع الابتسام على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، ويقابل القارة نظيره الوحدة على صالة مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وفي آخر المواجهات يتستضيف الزلفي على صالته بالولفي نظيره الترجي، فيما تقرر تأجيل مواجهة المحيط مع الصفا لمشاركة الأخير في البطولة الخليجية للاندية أبطال الكؤوس لكرة اليد.

3781 هدفاً وصدارة مشتركة لثلاثة أندية

وأنتهى الدور الأول من البطولة بتسجيل 3781 هدفاً في جولاته ال 11، وكان فريق النور صاحب النصيب الأعلى من التسجيل ب 363 هدف، بينما جاء المحيط بأقل رصيد تهديفي ب 271 هدف، وفي المقابل تلقى مضر أقل عدد أهداف في مرماه ب 283 هدف، واستقبل القارة أكثر أهدافاً ب 356.

وتتشارك فرق النور ومضر والخليج صدارة سلم الترتيب في المراكز الثلاثة الأولى توالياً برصيد 18 نقطة لكل منهم، يتبعهم فريق الأهلي رابعاً برصيد 16 نقطة، ثم فريقا الهدى والصفا في المركزين الخامس والسادس برصيد 14 نقطة، وبعدهم الوحدة في المركز السابع برصيد 10 نقاط، ويأتي الترجي في المركز الثامن برصيد 9 نقاط، ثم القارة في المركز التاسع برصيد 6 نقاط، ويحل الزلفي عاشراً برصيد 5 نقاط، ثم الابتسام والمحيط في المركزين الحادي عشر والثاني عشر بنقطتين.