آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

«آل قريش».. أول قطيفي يفوز ببطولة المملكة في الخطب الفكاهية و”الثلاثاء الثقافي“ يكرمه

جهات الإخبارية فاطمة محمد المحسن - القطيف

روى أحمد سعيد آل قريش، الذي كرّمه منتدى الثلاثاء الثقافي، مؤخرا، نظير إنجازاته في مسابقات الخطب الفكاهية، قصة صعوده كأول قطيفي يحصل على بطولة المملكة في الخطب الفكاهية.

وقال: في أيام الصبا كانت لدي مدونة أكتب فيها بعض المقالات فكان أحدها بعنوان ”كرموهم أحياء قبل أن يرحلوا“، وكانت دعوة صريحة إلى المؤسسات والمنتديات والأندية والجمعيات ورجال الأعمال ليبادروا في تبني مشروع تكريم المنجزين.

وأضاف: رحلتي بدأت عام 2014 حينما أخذت عهدا على نفسي بأن أكون مختلفا ولذلك بدأت بالإعداد بأن أكون شخصا منجزا وفعلا في 2014 كنت أول قطيفي يصل إلى نهائيات ”ساتاك“ في مسابقة التوس ماستر، وحصلت على المركز الثالث في مسابقة الخطب الفكاهية.

وبين أنه في 2015 أنتج أول بودكاست في المنطقة الشرقية ”بودكاست صباح“، و”بودكاست فري سبيس“، في حصل عام 2016 على بطولة المملكة في الخطاب الفكاهية.

وأكمل: في 2020 حصل البودكاست على وسام أحد أفضل البودكاست استماعاً على مستوى الشرق الأوسط حسب تقييم شركة أبل العالمية.

وعن حكايته مع محطة mbc، قال: بدأت في 2022، ولم تكن سهلة أبداً، والرحلة كانت عبارة أن mbc تذهب من مدينة إلى أخرى ومن ضمنها الأحساء، فعزمت على أنه إذا جاءوا الأحساء أذهب إليها وأقوم بعمل تجارب الأداء ومن بعدها أتأهل، لكن فوجئت بأن رحلة الأحساء كانت قد انتهت وأنا لم أعلم عنها، وأبلغتني إحدى طالباتي بأن mbc ستكون الأسبوع المقبل في تبوك.

واستطرد: في البداية استصعبت الموضوع لكن بعد التشجيع والدعم قررت أن أذهب إلى تبوك وأشارك، وحصلت على درع التأهل إلى المرحلة القادمة وهي كانت ما قبل النصف النهائي، ثم النهائي بعد ذلك.

وبين أن الرحلة لم تكن سهلة، وأنه تصارع مع فطاحلة في التعليق الصوتي والدوبلاج إلى أن وصل إلى النهائي، والحصول على اللقب.