آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

«تجربة في الصحافة والأدب» وفيلم قصير ومعرض تشكيلي في «منتدى الثلاثاء»

جهات الإخبارية

يحلّ الأديب والقاص والصحفي حسين علي حسين، ضيفًا على منتدى الثلاثاء الثقافي، مساء الثلاثاء المقبل، في ندوة حوارية تحت عنوان ”تجربة في الصحافة والأدب“ يديرها الإعلامي سلمان العيد.

وتشمل محاور الندوة مواضيع التلازم بين الصحافة والأدب، وحضور الأدب في الصحافة السعودية، ونماذج من الأعمال الأدبية في الصحافة، ودور الصحافة في تعزيز الأدب وتطويره.

ويشارك في الندوة بعض القاصين في قراءة لتجربة حسين علي حسين، من بينهم حسين السنونة ومحمد الحميدي.

ويعتبر حسين علي حسين الذي شغر عدة مناصب في العديد من الصحف والمجلات المحلية والعربية، ونشر عشرات من المقالات والمواد الصحفية، أحد أبرز رواد القصة السعودية.

وكتبت عنه العديد من الدراسات بقلم العديد من النقاد العرب والعديد من رسائل الماجستير، وصدرت له مجموعة قصص وروايات من بينها: الرحيل، ترنيمة الرجل المطارد، طابور المياه الحديدية، المقهى، رائحة المدينة، مزيكا، العقد، كبير المقام، حافة اليمامة، السويدي، وجوه الحوش.

وحصل على العديد من الجوائز، وتم تكريمه من عدة مؤسسات ثقافية وادبية، وهو عضو هيئة الصحفيين السعوديي، وجمعية الإعلام والاتصال السعودية، وعضو مجلس إدارة نادي الرياض الأدبي سابقاً.

ويعرض في الندوة فيلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وتنظم الفنانة ريهام عبد الغفار معرضا تشكيليا، تستعرض فيه تجربتها الفنية في كلمة لها.

وتشهد الندوة تكريم الطالبة ريما آل يوسف لتفوقها وتميزها الأكاديمي، وتتحدث الطالبة فاطمة آل فتيل عن تجربتها الكتابية وإصدارها ”مع جدي“ الذي توقعه في نهاية الندوة.