آخر تحديث: 22 / 6 / 2024م - 4:10 م

4 محاور في ندوة «التعليم وتحديات المستقبل» بمنتدى الثلاثاء

جهات الإخبارية

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي، ندوة تحت عنوان «التعليم وتحديات المستقبل».

وتتركز محاور الندوة على أهداف نظم التعليم وعلاقتها بالمُتغيّرات الاقتصاديّة والثّقافيّة، والتحدّيات المُستقبليّة التي تُواجهها نُظم التّعليم، وسبل مواجهة هذه التّحديّات من خلال حركة مهارات القرن الحادي والعشرين، ومسوّغاتها.

وتستهدف الندوة التي يدريها عبد الباري الدخيل، المُربين من الآباء والأمهات، والعاملين في التّعليم من قادة تربويين، ومُعلّمين من الجنسين.

ويشارك د. خالد النويصر عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل سابقا في أعمال الندوة فيما يحل المشرف التربوي سعيد سفر كضيف شرف.

ود. خالد النويصر حصل على الدّكتوراه في إدارة التّعليم العالي من جامعة أمّ القُرى بمكّة المُكرّمة، بدأ خالد حياته الوظيفيّة مُعيداً في كلّية المعلّمين في الدّمام، ومرّ خلال عمله بخبرات وظيفيّة أغنتْ تجربته؛ عميداً، ووكيلاً، ورئيساً لقسم التّربية وعلم النّفس. هذا بالإضافة لعضويّته في مجلس كلّيات المعلّمين، ومجلس جامعة الملك فيصل، ومجلس التّعليم في المنطقة الشّرقيّة، وصدر له مؤخراُ كتابٌ بعنوان ”مهاراتُ القرنِ الحادي والعِشرين: التّعليم وتحدّيات العصرِ الرّقميّ“.

وكعادة المنتدى وضمن الفعاليات الثقافية والفنية المصاحبة للندوة، يتم عرض فيلم تثقيفي قصير، التعريف بمشروع ”جولة قطيفية“ وتكريم القائمين عليه، وتنظيم معرض فني للفوتوغرافية آمنة الحايك، وعرض وتوقيع رواية ”نوبة هلع“ للكاتب تراي علي.