آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 3:27 م

نحو لياقة قرائية.. آخر إصدار يوسف الحسن

جهات الإخبارية

صدر للكاتب يوسف أحمد الحسن مؤخر كتاب «نحو لياقة قرائية». ويتحدث الكتاب - الذي صدر عن نادي القصيم الأدبي - عن جوانب متعددة من القراءة مثل تعريف مفهوم اللياقة القرائية، والمفاهيم الأخرى القريبة منها.

ومن العناوين التي وردت في الكتاب الذي يقع في 132 صفحة: ما تفعله بنا كلمات الكتب، اقرأ ولا تنبهر، النمل والقراءة، حوار القراءة والسعادة، القراءة والتواضع لها، القراءة عمر ثان، من طقوس القراءة والكتابة، محب الكتب في الأحساء، الكتّاب والرياضة، قراء فكتاب فرؤساء دول، تخيفني بعض الكتب، كيف تبعد النعاس أثناء القراءة، مشكلات القراءة الزرقاء، القراءة والتشتيت الرقمي، رواد الفضاء لا يقرؤون، السكتة القرائية، فضيلة ألا تقرأ، م ق ج عن القراءة.

وورد في كلمة لرئيس نادي القصيم الأدبي «الدكتور حمد عبدالعزيز السويلم» في الغلاف الخلفي للكتاب أن هذا الكتاب «يقدم للقارئ الأساسيات اللازمة لتطوير اللياقة القرائية، وترويض النفس على الإقبال على القراءة»، مضيفا «من أجل ذلك يقدم النادي للقارئ العزيز هذا الكتاب الذي ألفه رجل مهتم بموضوع القراءة، وهو الأستاذ يوسف أحمد الحسن، حيث يقدم فيه إرشادات مهمة لتنمية اللياقة القرائية وترويض النفس عليها».

ويعد هذا الكتاب هو الخامس في سلسلة الكتب التي أصدرها الكاتب الحسن، وهو الثاني الذي يصدره عنه حول موضوع القراءة.