آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 7:35 م

صدور الطبعة الأولى لـ ”السوسنة والآمال“ للروائي العيد

جهات الإخبارية

صدرت مؤخرا رواية ”السوسنة التي اجهضت الآمال“، الطبعة الأولى 2021م، عن دار ريادة للنشر بجدة، في 129 صفحة، للروائي السعودي سلمان العيد.

وتتناول الرواية أحداث وتطور حالات الخروج على القوانين العامة، الرسمية والاجتماعية، والتي تمارسها بعض العناصر البشرية، خصوصا النساء، مركزا على مسألة اختطاف الأطفال، التي ظهرت بعض الحالات التي شغلت مجتمعنا المحلي لفترة ليس قصيرة.

وتدور أحداث القصة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، عن حكاية مواطن يصطدم بكون أخوته الذين عاش معهم أكثر من عشرين عاما بأنهم ليسوا أخوته، وأن والدته التي حملته وربته تمارس فعلا خارج القانون، مغلفا بالرحمة.

ويعرض الكاتب طبيعة الوضع الاجتماعي في كل المنطقة الشرقية «الدمام والقطيف بالتحديد» الذي اتسم بالانفتاح على كل الأطياف والثقافات، لكنه في الوقت نفسه يرفض الخروج عن النص القانوني والشرعي.

واستطاع الكاتب بلغة ادبية وبحكم خبرته في الحياة الصحفية التي عملها فيها لوقت طويل، أن يضع يده على الحكاية والقصة، مستفيدا من الحوادث التي جرت في السنوات الأخيرة، وكان الموقف الرسمي صارما فيه.

وتعد هذه الرواية تتتويجا لتجربة الكاتب «العيد» في مجال الرواية اذ صدرت له حتى الآن ست روايات، وديوان شعر وعدد من المشاركات الأدبية والصحافية.