آخر تحديث: 21 / 9 / 2024م - 1:36 م

«إطعام» تُدشن برنامجها التثقيفي مع الطلاب وأولياء أمورهم بالقطيف

تصوير: بندر الشاخوري - القطيف

دشنت الجمعية الخيرية للطعام «إطعام» برنامجها التثقيفي التعليمي للعام الدراسي الجديد، وذلك من خلال استقبال الطلاب والطالبات في محافظة القطيف.

وقدمت إطعام للطلاب وأولياء أمورهم النصائح والإرشادات في مجال حفظ النعمة، ومكافحة الهدر والأمن الغذائي، وسط ترحيب كبير بالجمعية والرسالة التي تقدمها في نشر ثقافة حفظ النعمة، فيما قامت إطعام بتوزيع الهدايا عليهم والتي تضمنت مسودة حفظ الطعام المنزلية.

من جهتها، ذكرت مديرة فرع جمعية إطعام بالقطيف شذى العليو بأن هذه الفعالية تأتي إنطلاقاً من دور الجمعية الريادي وحرصها على ترسيخ مبدأ حفظ النعمة كمفهوم ديني واجتماعي واقتصادي، مبينة أن الجمعية تسعى بأن يكون لها الدور المؤثر في مساعدة الأسر على حصر احتياجاتهم من المواد الغذائية قبل ذهابهم إلى التسوق، وبالتالي الحد من شراء المواد الغذائية الزائدة عن الحاجة والهدر الغذائي، وهو الهدف الأساسي للجمعية.

ونبّهت الآثار السلبية التي يترتب عليها هدر الطعام اجتماعياً وبيئياً واقتصادياً.

يُذكر أن الجمعية الخيرية للطعام «إطعام» قد تأسست في عام 2012 بمبادرة من رجال أعمال في المنطقة الشرقية، وتتخذ من الدمام مقراً رئيساً لها، وللجمعية فروع كثيرة في المملكة، آخرها فرع الجمعية بالقطيف والذي يعمل على نشر ثقافة حفظ النعمة، والعمل الميداني من خلال حفظ زائد الطعام بالمناسبات وإيصاله للأسر المستفيدة وفق أعلى معايير السلامة الغذائية.