آخر تحديث: 21 / 9 / 2024م - 1:36 م

أم الحمام.. 1000 طفل يشاركون في برنامج «الشبل الحسيني» العاشر

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - ام الحمام

شارك 1000 طفل في برنامج الشبل الحسيني العاشر الذي أفتتحته لجنة الولاية ببلدة أم الحمام تحت شعار ”خذ حتى ترضى“ ويهدف إلى إحياء مصيبة الامام الحسين .

ويعتبر المخيم أحد النشاطات الإجتماعية التي تشرف عليها لجنة الولاية ببلدة أم الحمام بالقطيف، وتتضمن الفعاليات والمعارض التي تحمل الرسالة الحسينية.

ويهدف المخيم إلى إحياء الدين المحمدي الأصيل من خلال عاشوراء الحسين، وترسيخ الثورة الحسينية في نفوس المجتمع بأساليب ملائمة للعصر.

وتضمن المخيم الذي يقام للسنة العاشرة عدة انشطة منها المرسم الحسيني ومشاهد تمثيلية ”حسينية وتربوية“ وتصحيح التلاوة القرائنية والقاء الاشبال لبعض القصائد الحسينية والاوبريت الحسيني الانشادي ”سور الحرم“ وعمل مخطوطة «ياحسين».

ويضم المخيم الذي شارك فيه 15 متطوعا عددا من الاركان المخيم المختلفة منها ركن المبيعات وركن الأستيديو الحسيني وركن المضيف الحسيني والمرسم الحسيني.

وذكر حسين ال عباس بأن الفئة المستهدفة هي الأطفال ما بين سن «5 إلى 10» سنوات. لافتا الى ان عدد زوار المخيم 200 - الى 300 طفل يومياً.

وأشار الى الى ان عدد من التربويين قدموا مجموعة من المحاضرات منها ”علمني الحسين وآداب المجالس الحسينية“.

وتابع هذا المخيم الحسيني الثقافي الاجتماعي أخد على عاتقة نشر الثقافة الحسينية من خلال التركيز على فئتين من المجتمع وهم الأشبال والنساء، وذلك من خلال تقديم البرامج والفعاليات بصورة معاصرة حديثة يتقبلها هذا الجيل.