آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

سيدات القطيف يُحيين مهرجان ”الرضيع العالمي“ السابع في ديوانية الشيوخ

جهات الإخبارية دانية النجار - القطيف

أحيت عدد من سيدات محافظة القطيف مهرجان يوم الرضيع العالمي بديوانية الشيوخ مساء الخميس للسنة السابعة على التوالي. 

وشارك بعض القارئات بتلاوة القرآن الكريم والأدعية والزيارات، وهن: فضيلة الفضل، حليمة المعاتيق، زهراء البيابي، إنعام اوخيك.

يوم الرضيع العالمي السابع - ديوانية الشيوخوذكرت المسؤولة عن المجلس لميعة الشيوخ بأن الهدف من إقامة هذا المهرجان يتمحور حول التعريف بقضية الإمام الحسين وما جرى على ابنه الرضيع في معركة كربلاء إضافة إلى تخصيص كل جمعه من بداية محرم ليوم الرضيع العالمي فضلًا عن مشاطرة العالم أجمع بهذا المصاب الجلل.

وأشارت إلى أن إقامة المهرجان لم يتغير من حيث هدفه مع مرور السنوات بيد أنه تم التغيير في طريقة العمل في خضم استقطاب وتوافد التواجد الجماهيري وذلك بمشاركة جماعية تمثلها نخبة من القارئات لتظهر كلٍ منهم إبداعها في القراءة.

ونوهت إلى سعيهم نحو ترسيخ المعرفة بقضية الإمام الحسين وأهل بيته وتعميق مفهوم القيم العالية التي سجلتها قضيته لتظهر كأهداف سامية لكل موالِ له في حياته.

وبينت بأن البرنامج المعتمد يهتم في الدرجة الأولى على القراءة الحسينية إلا أنهم يسعون للتنوع المعرفي بجميع قضايا الحياة نظرًا لتفاوت المستويات الثقافية في جموع الحاضرات ولاعتماده كنوع من التثقيف.

وأبدت رضاها وشكرها على النعم التي منها الله بجعلها قادرة على مد جسر من المعرفة والتثقيف لمنطقة من مناطق القطيف في الوقت التي كانت تحمل على عاتقها بشكلٍ فردي كافة المسؤولية والدعم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أم كميل
[ القطيف ]: 23 / 9 / 2017م - 4:40 ص
ماشاء الله حضور مهيب لكافة اطياف المجتمع من صغار وكبار مقضين الحوائج بحق محمدوآل محمد وقضية الحسين باقية في قلوب شيعته ومحبيه