آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

يوم التأكيد والإصرار على الثوابت الإسلامية وتوحيد الكيان العظيم

مسؤولو وأهالي القطيف: ذكرى لا تنسى ليوم البذل والعطاء

جهات الإخبارية

أكد أهالي محافظة القطيف، أن تلاحم الشعب مع القيادة فوت الفرصة على أطماع الطامعين في صنع الفوضى وزعزعة أمن واستقرار الوطن، مشيرين إلى أن اليوم الوطني ذكرى لا تنسى ليوم يعتبر نموذجا حيا للبذل والعطاء، يوم علت فيه كلمة الحق، ويوم التأكيد والإصرار على الثوابت الإسلامية وتوحد فيه الكيان العظيم.

حصن منيع

وقال محافظ القطيف خالد الصفيان للزميل الصحفي في «جريدة اليوم» جعفر الصفار إن كل عام يمر علينا في هذا الوطن الغالي نعيش فيه روح العطاء والازدهار، ويلمس فيه المتأمّل من قريبٍ او بعيد الطفرة التنموية في شتى المجالات، حتى أصبح لكل عام يمر ما يميّزه عما سبقه من الأعوام.

وأضاف «إن أهم عنصرين لنجاح تلك التنمية هما القيادة والشعب، حيث حبا الله تعالى هذه الأرض الطاهرة بقيادةٍ اصطفاها جلّت قدرته لتشرف على أقدس الأماكن في هذه المعمورة، ولتتفانى في تقديم الغالي والنفيس من أجل رعاية كل من تطأ قدمه هذه الأرض الطيبة من مواطنين ومقيمين».

وذكر أنه كان لزامًا على الشعب السعودي رد الوفاء بالوفاء لهذه القيادة الصالحة، حيث أثبت وما زال يثبت هذا الشعب الوفي ولاءه وانتماءه لقيادته دون غيرها في مواطنٍ عدّة، وقف فيها حصنًا منيعًا بكل ما أوتي من قوة او مال او جاه ليذود عن أرضه وولاة أمره في وجه المعتدين والمتآمرين.

وتابع «لقد كثرت أطماع الطامعين وازدادت أصوات المحرضين الذين لا يهدأ ولا يهنأ لهم بال إلا بصنع الفوضى وزعزعة أمن واستقرار هذا الوطن، إلا أنه بفضل من الله تعالى، ومن ثم تلاحم الشعب مع القيادة بات عصيًّا عليهم أن يحققوا مآربهم وآمالهم الخائبة والتي تنم عن مدى انحطاطهم الأخلاقي، ومحاربتهم للسلم والأمن والأمان الذي يغبطنا عليه الصديق ويحسدنا عليه العدو».

تأكيد وإصرار

وذكر عضو المجلس البلدي بالقطيف المهندس محمد الخباز، أن هذا اليوم ذكرى لا تنسى ليوم يعتبر نموذجا حيا للبذل والعطاء، يوم علت فيه كلمة الحق ويوم التأكيد والإصرار على الثوابت الإسلامية وتوحيد الكيان العظيم.

وأضاف القول إن الأيام العزيزة على قلب كل مواطن سعودي ومقيم تعود وتتجدد كل عام في بلادنا العزيزة لتجدد معاني حب الوطن الغالي في ذكرى اليوم الوطني.

واوضح رئيس جمعية سيهات الخيرية عبدالرؤوف المطرود أن اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة ذكرى غالية نسترجع فيها تفاصيل الملحمة الكبيرة التي قام بها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - في توحيد هذا الكيان الكبير.

إنجازات مباركة

وأشار المواطن محمد المسكين إلى أن اليوم الوطني يستدعي استذكار فخر إنجازات وطنية مباركة، مشيرا إلى أن المملكة شهدت الكثير من النماء والعطاء والرخاء، فضلا عن التقدم والتنمية والازدهار الذي يدعو كل مواطن للفخر بما حققته البلاد من تطور كبير في غضون العقود الثمانية الماضية.

ورفع التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - سائلا العلي القدير أن يمن على بلادنا بدوام الخير والرخاء والأمن والأمان والسلامة والإسلام.

أمن واستقرار

وأكد الدكتورعبدالله السيهاتي أن اليوم الوطني يعود بالذاكرة للعمل البطولي والجهود الكبيرة التي بذلها مؤسس هذه البلاد الطاهرة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود - طيب الله ثراه - لتوحيد هذه البلاد الغالية علينا جميعًا.

وأضاف بإن الملك المؤسس أرسى قواعد الأمن والاستقرار بدلًا من الحروب والفوضى والصراعات، ونشر العلم ليبدد ظلام الجهل ولينعم سكان هذه الأرض بالأمن والأمان والاستقرار والرفاهية.

ذكرى وطنية

وبين رجل الأعمال المهندس شاكر نوح أن اليوم الوطني يحل علينا في كل عام كذكرى وطنية وعزيزة وغالية على كل مواطن ومواطنة وتسمو من خلاله مشاعر الحب والولاء والوفاء لوطننا الغالي وقيادته التي حققت لأبنائه رغد الحياة الكريمة وكافة الخدمات بأرقى المستويات.

روح الوطنية

وذكر الإعلامي محمد التركي أن الاحتفال باليوم الوطني يعكس الروح الوطنية التي يجب على كل مواطن ومواطنة، أن يستشعرها من خلال العقل والوجدان، فهذا اليوم العظيم يستحق منا أن نتوقف عنده ونحتفل بما أنجزناه عامًا بعد عام، ولنستعيد الأبعاد الوطنية العميقة في نفوسنا، فهو مناسبة مهمة لتغذية الإحساس بالوطنية والشعور بها بكل صدق وإخلاص وتفان.

تقدم وتطور

وقال رئيس المجلس البلدي لمحافظة القطيف السابق المهندس جعفر الشايب يمر هذا اليوم العزيز علينا جميعا وبلادنا في طريقها إلى المزيد من التقدم والتطور، وأهنئ قيادتنا وجميع أبناء الوطن بهذه المناسبة العزيزة وأدعو الله ان يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يزيدها قوة وعزة وتماسكا بفضل جهود أبنائها المخلصين، وأضاف «لا شك أن هذا اليوم يعيد إلى الأذهان التجربة الوحدوية التي قام بها الملك المؤسس - رحمه الله - والتي حافظ عليها أبناؤه من بعده، وهي تحملنا جميعا مسئولية تأكيدها ورعايتها من خلال تعزيز هذه الوحدة عبر مزيد من التواصل والانسجام».

عز وفخر

وقال رجل الأعمال زكي الزاير إن اليوم الوطني هو يوم عز وفخر لكل مواطن يعيش على هذه الأرض المباركة بعد أن توحدت أرجاء هذه البلاد وتحولت من الشتات إلى لحمة مليئة بالإيمان والعقيدة النقية.

وأضاف «تذكرنا هذه المناسبة العظيمة بحجم الجهود التي قام بها مؤسس هذه الدولة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - الذي حمل راية التوحيد معتمدا على الله في الوصول إلى أهدافه النبيلة».