آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

شرطة القطيف تدرس استحداث قسم للعلاقات العامة والمناسبات

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

وعد مدير شرطة محافظة القطيف العميد ظافر الشهري بعد الانتهاء من موسم عاشوراء بدراسة استحداث قسم جديد في الشرطة تحت مسمّى العلاقات العامة والمناسبات.

جاء ذلك بعد المقترح الذي قدّمه سعيد العمير «أحد أعيان بلدة التوبي» خلال اللقاء التشاوري الذي عقد صباح اليوم، بين محافظ القطيف ورجال الدين ومسؤولي المساجد والحسينيات وأعيان ووجهاء المحافظة، وبحضور بعض الجهات الأمنية، بقاعة المناسبات في مقر المحافظة.

وقال العمير في مداخلته: ”أتمنى لو تعمل مديرية شرطة القطيف على استحداث وحدة داخل الشرطة باسم العلاقات العامة والمناسبات، فمن المناسب في تقديري أن مسؤول المسجد والحسينية عند دخوله للشرطة تكون وجهته لذلك القسم وليس للبحث الجنائي، لكي لا يشعر المراجع بخصوص ذلك كأنما مرتكب جناية، وبكل تأكيد الشرطة لا تقصد الإساءة إلى أحد، وجميع من يعمل في قسم البحث الجنائي هم محل تقدير واحترام“.

ووصف ما تم في محرم المنصرم بأنه ”ملحمة وطنية“ بكل تفاصيلها، مشيرًا إلى أن الشرطة أبدت حسن النية وطبقتها على أرض الواقع.

وقال: ”إن كنّا نحن المواطنون في هذه المحافظة مستهدفين من جهةٍ واحدة.. فرجل الأمن مستهدف من جهتين.. بكل أسف، والذي يعرف التفاصيل بالفعل يقول إنها ملحمة وطنية، وقف رجل الأمن ليحمي المواطن ووقف المواطن إلى جانب رجل الأمن ممن يستهدفه“ من الداخل".

من جانبه.. رحّب محافظ القطيف بالمقترح، حيث ووجّه سعادته بدراسة المقترح من قبل الشرطة، مقدمًا شكره للعمير على أطروحاته وأفكاره التي وصفها ب"النيّرة"