آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

تعليم القطيف يعقد لقاءه الأول مع المشرفين التربويين وقادة المدارس

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

عقد مكتب التعليم بمحافظة القطيف اللقاء التربوي الأول لقادته من المشرفين التربويين وقادة المدارس مع مدير المكتب عبد الكريم العليط، ضحى يوم الخميس في إحدى المدارس بتاروت.

وحضر مساعده للشؤون التعليمية علي الشهري ومساعده للشؤون المدرسية عبدالله القرني ومساعده للشؤون الإدارية والمالية عادل آل نصيف.

واستهل اللقاء الذي أداره القائد التربوي سامي الخليفة بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب علي آل مرهون، فقصيدة شعرية حسين الجامع حملت عنوان «أفق الشموس».

وألقى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط كلمة، هنأ في مستهلها لحضور ببدء العام الدراسي الجديد 1438 / 1439، مقدما شكره وإشادته لهم للجهود الطيبة التي بذلوها لإنجاح انطلاقة العام الدراسي.

وهنأ الحضور بنجاح موسم الحج بتوفيق من الله ثم برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كما قدم التهنئة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في ذكراه السابعة والثمانين، مشيرا إلى إنجازات المملكة ورفعة شأنها في مختلف المحافل والمناسبات الدولية.

وتحدث عن حجم الإنجازات ومراكز التفوق التي حققها المكتب والمدارس بقطاع القطيف، مشيرا إلى كون هذا التميز قد وضع الجميع في الصدارة، في منافسات ومجالات عديدة على مستوى المنطقة الشرقية وعلى المستوى الوزاري على حد سواء، داعيا إلى مضاعفةالجهود للحفاظ على مستويات التميز التي تحققت.

وقال: ”حينما نجد المنجزات والأعمال المتميزة، التي تحققت بتضافر جهود منسوبي القطاع من مشرفين تربويين وقادة مدارس ومعلمين وطلاب؛ فإن ذلك يحتم علينا، أن نحافظ عليها، ونسعى في ترسيخ هذا التفوق والإنجاز“.

وأكد على أهمية استثمار الأسابيع الدراسية المقبلة بمزيد من الاحترافية والجودة وفق خطط متقنة وأداء مفعم بالحيوية والعطاء، كي ينعكس ذلك أثرا إيجابيا على الطلاب، ولفت إلى سد عجز المعلمين والمعلمات حيثما وجد وهوالأمر الذي يستدعي أن نتحلى بنظرة شمولية، تتيح بمرونة الانتقال والإكمال في المدارس ذات الحاجة؛ لكون ذلك ينعكس على تحصيل الطلاب.

وتناول البرامج التطبيقية التي تطبق في مدارس القطاع، خاصا بالذكر مشروع التحول إلى التعليم الرقمي «بوابة المستقبل» والذي يطبق في خمس عشرة مدرسة متوسطة للبنين والبنات بقطاع القطيف.

وشكر لجنة المناسبات التعليمية والعلاقات العامة بالمكتب، مشيدا بنجاح جهود أعضائها في إقامة هذا اللقاء.

وأشار المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني الى أهمية سد عجز المعلمين بالمدارس، لافتا إلى صدور قرارات التكليف؛ لمعالجة العجز، مؤكدا على قادة المدارس سرعة تنفيذ هذه القرارات لتحقيق المصلحة التعليمية.

ودعا إلى العمل بآلية تسليم المقاعد الدراسية والتجهيزات المدرسية بالتنسيق مع مستودعات التعليم بمحافظة القطيف.

وتحدث رئيس شعبة القيادة المدرسية عبدالله الشهري مداخلة بشأن صدور حركة التدوير لقادة المدارس، التي تصدر بعد ظهر اليوم، داعيا قادة المدارس إلى سرعة تنفيذ ما جاء فيها، وإخلاء طرف من يتم توجيهه من الوكلاء والمعلمين.