آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

القطيف.. إزالة التعديات والعشوائيات وأغلاق 7 ورش سيارات مخالفة

فوزية زين الدين - القطيف

نفذت بلدية محافظة القطيف، أمس، حملة لإزالة التعديات والمخالفات العشوائية والحواجز الخرسانية الموضوعة على الأرصفة في عدد من الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية داخل نطاق البلدية، والتي تشوه المظهر العام.

كما أغلقت البلدية 7 ورش سيارات وتشاليح مخالفة للأنظمة، فيما رصدت مخالفات عدة تختلف باختلاف النشاط ونوعية الخدمة المقدمة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس زياد مغربل، أن الحملة التي أطلقتها ادارة الخدمات في البلدية تهدف الى القضاء على ظاهرة التلوث البصري، وإزالة العشوائيات التي تخدش المظهر العام.

وأشار إلى أن البلدية وضعت ضوابط ومعايير فنية وبلدية للترخيص لهذه الأنشطة وتختلف اشتراطات ومتطلبات الترخيص لكل نشاط بناء على نوع الخدمة المقدمة وعدم وجود أي ضرر منه على الجوار.

وبين المهندس مغربل أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية، وذلك وفقاً للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وأكد في الوقت نفسه على ضرورة التعاون من قبل المواطنين في ازالة التعديات حفاظا على جمال المحافظة.

وشدد على استمرارية جولات البلدية على مدار العام للتأكد من نظامية هذه الأنشطة، لافتا الى ان أهم المخالفات التي رصدت بورش السيارات تمثلت في ”عدم وجود ترخيص، وعدم تجديد الترخيص، ومخالفة الورشة للنشاط المرخص له، وإلقاء مخلفات خارج الورشة، إضافة إلى مباشرة النشاط خارج حدود المحل“.

أشار إلى ان الإجراء المتبع من قبل البلدية بخصوص الورش المخالفة هو تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 218 في 6 /8/ 1422 والتي تصل لإغلاق الورشة في حال مباشرة النشاط دون الحصول على رخصة نظامية أو مخالفة النشاط المرخص له من البلدية، كما يلزم لاستخراج ترخيص جميع أنشطة الورش استخراج تصريح من الدفاع المدني أولا.

وبين ان البلدية تتيح للمواطنين قنوات للتواصل معها في حال وجود ورش غير نظامية أو تعديات عشوائية او وجود ضرر منها للجوار من خلال التقدم بشكوى رسمية إلى البلدية المختصة، أو التقدم ببلاغ إلى غرفة عمليات الأمانة 940 بمضمون الشكوى ومتابعة الإجراءات المتخذة بموجب رقم البلاغ، أو تقديم البلاغ على بوابة الأمانة، ويتم تكليف الجهة المختصة بالبلدية بمتابعة البلاغ مع المشتكي إلى حين إنهاء وضعه نظاما.

وأشار الى أنه تم توجيه عدة نداءات لأصحاب التعديات والمخالفات بإزالتها وتصحيح أوضاعها، داعيا للتعاون الملموس من خلال الاهتمام بالمظهر العام للمحافظة وعدم تشويهه بالمخالفات والعمل يدا بيد للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 10
1
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 20 / 9 / 2017م - 4:20 م
بالتوفيق ان شاء الله نامل منكم زيارة الشارع الفاصل بين السكنية الصناعية والسكنية بحي المروج الفاصل مقابل مغسلة بريق تجمع سيارات ويربك الحركة ونامل حل الموضوع بتبليغ اصحاب السيارات فقط وعدم مخالفتهم
2
طــايــر
[ الاوجام ]: 20 / 9 / 2017م - 4:28 م
ههههههه ضحكتوني بالتلوث البصري..
وخدش البيئه يعني نشمخ البيئه وتدليك الا ارادي من الشوارع ماجبتو طاريها والا هذي ماليكم شغل فيها ياجهينه علشان في مصلحة المواطن....اشوف كثر تكرار موضوع التعديات.. اشغلتكم ايام الحسين عليه السلام. ارجو من جهينه وضع التعليق كامل. وشكرا
3
السكن أولوية
[ القطيف ]: 20 / 9 / 2017م - 5:14 م
مخطط الخزامي غرب القطيف عليها تعديات منذ سنوات من أصحاب اسطبلات الخيول والبلدية تعلم ذلك
متى ستزال هذه التعديات ؟
4
أبو بتول القطيفي
[ الخط ]: 21 / 9 / 2017م - 7:34 ص
خلهم يجوا الشويكة و يزيلوا التعديات الي بحي العمارة .. جت االبلدية قبل كم شهر استبشرنا خير و لا شفنا شي
5
وطني اغلا وطن
[ القطيف ]: 21 / 9 / 2017م - 8:10 ص
الفطيف بحاجة ماسة للشروع في تطوير مخططي ضاحية القطيف والخزامي للحصول على سكن يليق بالمواطن ويفك التكدس الاسري فاكثر البيوت مزدحمة باكثر من اسرة
6
قطيفي ج
[ القطيف ]: 21 / 9 / 2017م - 10:18 ص
من الجميل ان تظهر القطيف بصورة جميلة من كل النواحي
فناحية البصر ورؤية المناظر الغير مرتبه تشوه المنظر العام
ومن ناحية اخرى الشوارع الرئيسية ايضا من اهل معالم القطيف وللأسف الى الان لم يتم النظر اليها واعتماد اعادة انشائها
ونقترح لو تكون الشركات من خارج الدولة افضل كما هو في شوارع الامارات المتحدة
نرجوا من سعادتكم النظر الى شوارع القطيف لتكتمل الصورة الجمالية
7
جواد
21 / 9 / 2017م - 7:43 م
بدل ماتشوف التعديات شوف عمال النظافه الي يجي يشيل الي فيه فايده حديد اللمنيوم بلاستك ويخلي الباقي
او بعيني شفت العمال يكنس الشارع والتراب وغيره يرميها في مجاري تصريف المطر
8
علي
[ القطيف ]: 22 / 9 / 2017م - 2:16 ص
الله يعطيكم العافيه ، بالحاجة ان تكون الحملة اقوى واكثرر انتشار ، مظلات السيارات انتشرت في السنوات الاخيرة بشكل مزعج ومضايق للمرور والسير ، وفي شوارع رئيسية وتجارية ومخالفات وللاسف من غير عقوبه
9
محمد
22 / 9 / 2017م - 8:46 ص
شوفو بس السيارات المركونه صار الها سنين المفروض يوضع انذار عليها مدة شهرين مايجي صاحبها تزال. بعض الاحياء صغيره والمواقف قليله وكل من اختربت سيارته تركها ومشى
البلديات مهمله هالشي
10
محمد صالح
[ القطيف ]: 22 / 9 / 2017م - 10:23 ص
سؤال يطرح نفسه
هل تطرق آراؤنا وما نطرحه في الصحف المحليه سمع المسؤولين ذوي القرار المؤثر أم مجرد تسليه وترفيه حيث المثل الشعبي تيتي تيتي وين مارحتي جيتي ولكم اعتذاري .