آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

بالصور.. تعزيز الانتماء والولاء للوطن في احتفالات مدارس القطيف باليوم الوطني

فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني بمدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية بسيهات
جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

أحتفلت مدارس القطيف أمس باليوم الوطني السابع والثمانين حيث أعدت المدارس العديد من البرامج للاحتفال بالمناسبة الوطنية وبهدف تعزيز الانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلاب والطالبات.

وتزينت مدارس محافظة القطيف بأعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد -.

وقامت المدارس بتعليق الاعلام والبالونات واللافتات على اسوار المدرسة وساحتها، كما تستعد المدارس لإقامة المسرحيات والمهرجانات الخطابية التي يلقي فيها الطلاب والمعلمون كلمات وقصائد عن فخر الانتماء لهذا الوطن.

ودعت ادارات المدارس أولياء الأمور لمشاركة أبنائهم هذه الفرحة.

وأكدت ان مفهوم المواطنة هو احدى القيم التي تبنتها ادارة التعليم من خلال هذه القيم التي تستمر معنا في جميع مناهجنا ومسؤولياتنا.

فيا دعا مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية «البنين - البنات» لوضع برنامج للمناسبة الوطنية التي تستمر حتى الاحد المقبل.

وشددا على ضرورة التركيز على تعزيز الأمن الفكري وتحصين العقول من الأفكار الهدامة وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن.

من جانبه، أكد رئيس وحدة النشاط الطلابي بالمكتب المشرف التربوي خالد السعود أن المكتب يعمل على تنظيم حفل مميز للمكتب والقطاع، بمشاركة نادي السلام بالعوامية والذي سيضيف لمسة جديدة على التميز الذي وصل له المكتب، حاثا المتواجدين على العطاء المتميز الذي يليق بمكانة المناسبة. 

وأبان أن المعرض سيركز على شعار الحفل وهو «رؤية وطن».

وأوضح مشرف النشاط بالمكتب محمد العمري أن الحفل سيكون في تاريخ 7 محرم، مؤكدا أنه سيكون هناك تنسيق للأعمال التي سوف تتواجد في قاعة الحفل والذي حدد موقعه في بهو مكتب التعليم بالقطيف. 

ولفت أن الحفل يهتم بتواجد فئة التربية الخاصة في المعرض والتي ستقدم ما لديها من حب وولاء للوطن.