آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

”فهد“ بعمر العشرة أشهر ويعيش معاناة #نعمات

لا زالت #نعمات تحصد المزيد من الحالات المصابة بالفشل العضوي حتى وصل عدد المبلغ عنهم 30 شخصاً بين نساء ورجال، وأطفال.

وتختلف أعمارهم، كما تتنوع مساقط رؤوسهم، والأغرب قصصهم التي يعيشونها ويتعايشون معها تحت وطأة المرض، فحين يتوجع عبدالرحمن من الدمام، تجد زينب من صفوى تشاركه التأوه، حتى ترى دمعة من أقصى الجبيل تخرج من والد فهد الذي يقف عاجزاً أمام معاناة رضيعه ذو العشرة أشهر.

ويحكي حادي الرشيدي - والد الطفل - أن رضيعه ولد بمشاكل في حالب الكلى، ما استدعى تدخلات جراحية، لكنها لم تكن كافية لتقوم الكليتين بعملهما، وهو الآن يحتاج لكلية لإنهاء معاناته.

ولفت إلى أنه قضى معظم أيام شهوره العشرة في المستشفى لحاله الحرجة.

وناشد الرشيدي أهل الخير بالتجاوب مع طفله، مستعطفاً قلوبهم الرحيمة لإنقاذ ابنه من براثن المرض، متأملاً كأي أب أن يرى ابنه يصح ويكبر بين يديه.

في حين قتلت الفرحة بخطوبة مريم ذات العشرين ربيعاً من القطيف بعد أسبوع واحد من عقد قرانها، بعد شعورها بآلام حادة في قدميها ليأتي خبر إصابتها بالفشل الكلوي كالصاعقة عليها وعلى ذويها.

وأشار مسؤول نعمات الدكتور نايف الدبيس إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتق الحملة أصبح أكبر، وهو يستدعي أن يقوم المجتمع بتلقفها للخروج بأقل الخسائر البشرية في ظل تزايد أعداد المسجلين على قوائم الزراعة في مستشفيات المملكة.

، وبين أن #نعمات اليوم لم تعد ذات نطاق محدود، فالمصابين من مختلف المناطق، تعلقوا بالأمل بعد نجاح 4 عمليات زراعة.

وقال ”سنقوم بافتتاح مكتب لتنسيق التبرع بالأعضاء، يكون الصلة بين المتبرعين المحتملين، والجهات المختصة لتسهيل إجراءات التبرع، إلا أن ذلك غير كافٍ مالم يكن هنالك متجاوبين يؤثرون على أنفسهم، كما فعل أبطالنا السابقين“.

يشار إلى أن حملة #نعمات انطلقت في نهاية ديسمبر الماضي لتنشيط التبرع بالأعضاء، وانتهت بالحصول على كلى من البطل ياسر آل راشد للسيدة نعمات التي ظلت تعاني الفشل الكلوي على مدى خمس سنوات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عسجد
3 / 9 / 2017م - 8:47 ص
الله يشفي المرضى
((((الوقاية خير من العلاج))))

اعملوا حملات توعية من خطر (((الأدوية))) والأمراض التي تسبب الفشل الكلوي وكذلك التوعية بالنظام الغذائي الصحيح

مالمشكلة أن تدخل في مناهج المدارس؟

أيها المعلم أيتها المعلمة لا تنتظروا من يرشدكم ماذا تعلمون الطلاب والطالبات، ابدأوا أنتم وثقفوهم حول الأطعمة الضارة وغير ذلك