آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

مصورو القطيف يشاركون في معرض ”الشعوب“ في مصر الشهر القادم

انتصار آل تريك - القطيف

يشارك عدد من مصوري القطيف في المعرض العالمي المعروف ب ”الشعوب“ في جمهورية مصر العربية، وذلك في الرابع عشر شهر محرم القادم، ضمن 21 دولة من مختلف الدول العربية والأوربية والأفريقية وشرق آسيا

و8 نوادي ضمن نوادي فياب المحليين ILFIAP وتشمل الدول صربيا و3 لإيطاليا وفالندا وسيريلانكا وتركيا والسعودية، بجموع 298 مشارك بواقع حوالي 11 مشارك من كل دولة.

وجاء برعاية وتنظيم المدير العام للعروض العالمية لدى ICS & WPG الفنانة العالمية الشريفة نجلاء عنقاوي، الرئيس التنفيذي والمالك لنادي WPG.

وذكر الفوتوغرافي حسين السلطان، لـ ”جهينة الإخبارية“، أن المشاركين: رئيس جماعة التصوير الفوتوغرافي بالقطيف عباس الخميس، مفيد أبو شلوه ، أحمد البراهيم، حسين آل سلطان.

وأشار إلى أنه عرض عالمي، يقام كل عامين مرة، تحت رعاية ثلاث جهات عالمية: وهى الاتحاد العالمي لفن التصوير الفوتوغرافي فياب FIAP وجمعية زميل الصورة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية ICS ونادي مجموعة عالم التصوير الفوتوغرافي WPG السعودي.

وأوضح أن العنقاوي، قامت باختيار أفضل عشر مشاركات من مشاركات أعضاء النادي.

وذكر أن الدعوة، للمشاركة في المعرض، جاءت من معرض عدسة بالإسكندرية في جهورية مصر، الذي يرأسها الفنان وممثل مصر، لدى الفياب علاء باشا.