آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

ارتفاع معدلات حرارة الشرقية أيام العيد

جهات الإخبارية

تسيطر الرطوبة النسبية على أجواء سواحل شرق السعودية والخليج في أيام عيد الأضحى المبارك، مؤثرةً في الإحساس بالحر، خاصة في ساعات المساء، فيما تتخطى درجة الحرارة منتصف الأربعينات نهارًا في حواضر الدمام خلال ثلاثة أيام قادمة، ومتراجعة نسبيًّا في الصغرى إلى 27 درجة في المتوسط.

ويغلب على الرياح في المرحلة الانتقالية الراهنة أن تكون شمالية شرقية قد تتغيّر أحيانًا وتكون بسرعات خفيفة غالبًا، وتنشط أحيانًا في بعض المواقع، وتُعد الرياح الشرقية وأيضًا الجنوبية الاتجاه، بالإضافة إلى زيادة الرطوبة من العوامل التي تشكل الحالة الجوية، فتأخذ بعضًا من طبيعة خصائص الصيف المرهقة.

وبحسب متابعين للطقس يُتوقع أن تتسم أجواء المنطقة الوسطى بالحرارة العالية في أيام العيد، وقد تظهر سحب متفرقة أحيانًا فتخفِّف من حدّة أشعة الشمس، وتستمر درجات الحرارة بمعدلها الطبيعي في مثل هذه الفترة، وسط مؤشرات باعتدال الجو ليلًا في معظم مناطق المملكة اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل.

وفي المشعر الحرام بعرفات، اليوم الخميس، تسجل درجة الحرارة مستوياتها الأربعينية عند الظهيرة، وبشكل عام يكون الطقس حارًّا ورطبًا على منطقة المشاعر المقدسة، متوقعًا أن يرتفع معدل الرطوبة النسبية طيلة هذه الأيام، خاصة مع تدفق الرياح الجنوبية عبر البحر الأحمر على منطقة مكة المكرمة، الذي يؤدي إلى الشعور بزيادة الحرارة.

كما رصدت الأقمار الاصطناعية تواجد السحب على ارتفاعات متعددة في سماء عرفات، ومن المحتمل أن تكون هناك بعض الهطولات المتفرقة متى ما تهيّأت أسبابها بمشيئة الله، وتغطي الغيوم أجزاء من الغربية ومرتفعات الجنوب، وتتكاثف خلال ظهر وعصر اليوم، فتتجدد فرص الأمطار بين خفيفة إلى متوسطة الغزارة، مع نشاط الرياح السطحية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 31 / 8 / 2017م - 4:15 ص
كل عام وحنا بخير