آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

مقال «العيسى» يستفز حفيظة مغردي تويتر من المعلمين

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

استفز مقال وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، في جريدة الحياة، الذي جاء بعنوان «ساعة للنشاط الحر في مدارسنا: لماذا وكيف؟» حفيظة مغردي قناة التواصل الاجتماعي «تويتر» من المعلمين، الذين أطلقوا وسم #الشكاوون _البكاوون _ المعترضوون.

وانتقد الدكتور خالد المنيف، مقال العيسى، مغردًا: «من علامات ضعف قدرات القائد الاعتقاد، بأن كل ما يصدر منه صحيح»، مستنكرًا التشنيع على المعارضين والنيل منهم.

وقالت بدرية فايز الحربي، في تغريدة لها «‎لم يقل شي غير صحيح، أنا معلمة وأعلم حاجة البنات للأنشطة»، مضيفة «والوزير ذكر الشكاؤون قله، يادكتور وأنا أقول، بل هم كثرة يا وزير التعليم».

وبين أبو سعد الشمري، إن ‏‎‎الأنشطة، تحتاج أدوات وإمكانيات غير متوفرة في المدارس، لافتًا إلى أنه حتى الملاعب غير موجودة بالمدارس، كذلك الكور، يشتريها المعلم من جيبه الخاص.

وبلغة الحزن، كتبت تهاني التميمي «نبكي مدارسنا وفصولنا غير المهيأة، جيوبنا المستنزفة على الأنشطة، غياب الحوافز، التي وعدت بها يا معالي الوزير».

وأوضحت الدكتورة مها بن شعلان، بأن الاجتهاد في تطوير التعليم «ناقص»، ما لم يؤخذ برأي المعلم، الذي يعتبر «سيد» الموقف، وصاحب الرأي الأهم في التعليم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
الرياضي
[ القطيف ]: 30 / 8 / 2017م - 9:20 ص
بهذه العقليات على التعليم السلام ...

ستة مليارات للبحث العلمي ....

أي بحث علمي ... وليش يعني !!! انتوا يعني عرفتوا وحليتوا المشاكل الظاهرية والمعروفة عشان تتوجهوا إلى الأبحاث المتقدمة وفي غالب المدرسة وبنسبة كبيرة نلاحظ التالي :
1- بيئة تعليمية سيئة
2- خدمات صحية للمجتمع التعليمي أسوأ من الشوارع
3- عدد كبير في الصف الواحد ويصل إلى 50 طالب / طالبة ،،، وخذ الزيادة بعد تقليص وضم وإلغاء العديد من هذه المدارس ... تحت شعار القضاء على المباني المستأجرة .
4- المعلم والحوافز ... لا يوجد ما يشجع المعلم النشيط وغير النشيط على الابتكار والعمل ... هناك تعاميم وإملاءات تطبق عليه وعلى غيره في طريقة التعليم ... وفي الأخير ... الراتب هو هو
و
و
و
و


تتعب وأنت تعدد المشاكل المعروفة والتي لا تحتاج لبحوث ( علمية ) - برزخة ظاهرية -

نسأل الباري السلامة ..

للتذكير فقط :

الوزير السابق الرشيد من أفضل الوزراء الذين مروا على التعليم ولم يأخذ فرصته في التطوير ... ليش .... لا أعلم !!!!؟؟؟


حقيقة فاقد الشيء لا بعطيه
2
ابو بدر
[ القطيف ]: 2 / 9 / 2017م - 10:22 م
مشكلتنا هي اداريه بحته قد تكون فكره الوزير صائبه لكن تحتاج للدراسه من مختصيين للتهيئه الظروف والتاكد من وضعها السليم وانشاء المنتديات مع المعلمين للبحث احس السبل في التطبيق