آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

«مبادرة» تبدأ نشاطها بإزالة السيارات من الشوارع قبل محرم

انتصار آل تريك - القديح

بدأ مشروع «مبادرة»، نشاطه بإزالة السيارات من الشوارع، لقرب موسم محرم الحرام، ذلك لما تشكله السيارات التالفة والمركونة في الشوارع من ضرر كبير بيئيًا وجماليًا.

وبين المسؤول عن «مبادرة» المهندس علي كريم لـ «جهينة الإخبارية»، أن إزالة السيارات، جاء استعدادًا، لاستقبال أيام عاشوراء الحسين ، لأنها تأخذ مساحة، هم بحاجة لها، لكثرة حضور المؤمنين للبلدة من كل المناطق.

مشروع «مبادرة»وقال «هذا يحتاج، لتوفير المساحات، لتهيئة مواقف السيارات للمعزين».

وأشار إلى أنه وصلتهم في «مبادرة»، الكثير من الشكاوى من الأهالي بخصوص السيارات التالفة من سنين، الواقفة عند منازله، لعدم تجاوب أصحابها في إزالتها، وهم محرجون ومتضايقون من الوضع، الذي لا يُحترم فيه الجار ولا حق الشارع، كذلك الناس والشرع.

وأوضح بأن هناك الكثير من السيارات التالفة في كثير من الشوارع والساحات في البلدة حقيقة، ولم تأخذ البلدية حيالها أي إجراء.

وقال «إنه منذ بداية المشروع، حوالي السنتين إلى الآن، لم تتجاوز السيارات المزالة من قبل البلدية، سوى 20 سيارة»، مؤكدًا بأن هذا يتطلب متابعة جادة من قبل البلدية، لإزالة أكبر قدر ممكن من هذه السيارات.

ونوه إلى أنهم في «مبادرة» مع الأهالي في القديح، سعيًا في التسهيل المشكلة، وإزالة سياراتهم بالطرق القانونية والسهلة وبمبالغ قد تكون لهم لا عليهم، بدلاً، أن تأتي البلدية وتزيلها ويضطرون، لدفع غرامات مالية، إضافة إلى طول الإجراءات.

وقال «لهذا نهيب بالأحبة جميعًا التعاون معنا، لما فيه مصلحة بلدنا وجمالها ورقيها، كذلك للمحافظة على أمنها»، مشيرًا إلى أنهم يتشرفون بمساعدة أهلهم في القديح، متمنيًا التواصل معهم على الأرقام التالية:

علي كريم:

0563121288

أمين أبو الرحي:

0504835049

هاشم أبو الرحي:

0542308960

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
ابو ماجد
[ صفوى ]: 30 / 8 / 2017م - 3:03 ص
يوجد في صفوى وفِي المواقف السوق المقابله للصيدليه العباس سيارات خربانه ومهمله ولها أشهر عديده واصحابها تركوها في المواقف، مستغلين عدم وجود من يطالبهم بنقلها الى أماكن اخرى .
يرجى من بلديه صفوى التكرم بإزالتها ،
2
فاضل
30 / 8 / 2017م - 7:58 ص
كيف ابو ماجد تشيلو السيارات حق ناس المسافرين دولين . او الى ناس يستنوا تجميعة راتب يصلحو فقارى مسوة مساكين تتكلموا عن الشرع والحقوق وانتو لاشرعا تجوز اليكم تشيلو سيارات الناس .
3
ابو زينب
[ القديح ]: 30 / 8 / 2017م - 1:00 م
مع تقديرنا لجهود الأخوة في "مبادرة" و تفهمنا لأهدافهم النبيلة ؛ إلا أنه يبقى سؤال أساسي ؛ هل يجوز لكم شرعا نقل سيارات الناس من غير اذنهم؟

إذا كان لديكم إذن شرعي ؛ فأخبرونا من افتى لكم بذلك؟ و على أي اساس؟

و إذا لم يكن لديكم إذن شرعي ؛ فنذكركم انه "لا يطاع الله من حيث يعصى" .
4
ابو ماجد
[ صفوى ]: 30 / 8 / 2017م - 1:06 م
فاضل والي يرحم والديك ،
با أرد عليك للمصلحه العامه:
اولا: المواقف في السوق قليله والكل يبغى موقف علشان ينزل يتسوق ،
ثانيا: الي مسافر ما بقى مكان يوقف سيارته الا في مواقف السوق؟؟؟؟
عنده فلوس يسافر ما عنده كراج يعني:
ثالثا: كم شهر يعني بيسافر ويرجع ؟؟؟ ليكون مبتعث بس.
رابعا: الي سيارته خربانه يخليها أشهر وأكثر من سته شهور يستنى الراتب
وبعدين تصور انك تمر في المواقف وتشوف سيارات مغبره كحيانه وش بتقول.
ومن ناحيه أمنيه أيضاً،( كبر عقلك)
وأخيراً وهو اهم شيء
انا ملاحظاتي على وقوف السيارات الخربانة في مواقف عامه فقط ويقدر اي شخص يوقف سيارته في اي مكان غير مواقف السوق محد بيقوله شي.
والحمد لله ان المواقف ببلاش لحد الان ،
ولو كانت بفلوس كان ماوقفوا سياراتهم الخربانه لين يجوا من السفر ولا لما يستلموا رواتبهم،
عسى بس فهمت الي قصدته؟؟؟؟
5
محمد الخباز
[ القطيف ]: 31 / 8 / 2017م - 4:21 ص
بادرة طيبة يشكروا عليها ونتمنى أن تحذوا حذوهم بقية المناطق .
كما يعلم الجميع أن شهر محرم على الأبواب وقد يجد ضعاف النفوس والارهابيون في هذه السيارات المهملة ضالتهم فتستغل في زعزعة الأمن في المنطقة والذي اكتوينا بناره سابقا ولا نريد ان نعيد ذلك ، اضافة الى الحاجة الى المكان حتى يستفيد منه المستمعين وأصحاب المنازل والمتسوقين .

ويبقى السؤال :
1- الى البلدية :
أين البلدية عن القيام بواجبها ؟ فلو أن المقاول التزم برفع كل يوم سيارة واحدة فقط لانتهى من جميع السيارات في القطيف كافة .
2- إلى اللجنة صاخبة المبادرة :
أين تذهبون بالسيارات بعد رفعها من مكانها ؟

شكرا لكم ورحم الله والديكم
6
جواد
[ القطيف ]: 31 / 8 / 2017م - 12:46 م
خلهم يشيلوهم اكو على بابنا وباب بيت ابويي سيارات واجد صار ليها اسنين امكسرين واهلهم شروا اليهم غيرها ولا راضيين يشيلهم خلهم ينظفوا الحواري
7
abuammar
[ qatif ]: 31 / 8 / 2017م - 12:50 م
علي كريم نحن لا نسرق هذه السيارات ولا نزيلها هكذا ..
يكون التفاهم مع صاحب السيارة أن وضعها غير صحيح وأنها تؤذي الجيران وتحجز موقف وهذا العمل بحد ذاته شرعا وقانونا غير جائز ..
وإذا وافق ع إزالتها تأخذ الأوراق الثبوتية لها وتشترى منه ويتم تنزيلها من المرور رسميا بحسب القوانين المتبعة والرسوم التي عليها ويتم جلب ورقة المخالصة له إلى بيته ..
هل هناك أفضل من هكذا تعاون لأجل البلد !!!
بدل أن يأتي يوم وتأخذها البلدية فيضطر لدفع غرامة كبيرة وبهدلة لن تنتهي بسهولة !!
ولكن للأسف الكثير فقط يعاند ويقول هي واقفة في الشارع وعند بيتي وليس لأحد دخل في ذلك وهذا حرام شرعا وقانونا وفيه أذى للناس وكم تكلم الشيوخ في ذلك ..