آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

عودة ارتفاع حرارة القطيف وزيادة الرطوبة

جهات الإخبارية

تعود درجات الحرارة للارتفاع مجددا في القطيف والدمام، نهاية هذا الأسبوع، يتبع ذلك انخفاض تدريجي متوقع في مطلع الشهر المقبل، كما يستمر تأثير زيادة الرطوبة في حالة الطقس بالسواحل الشرقية، الذي يساعد في الشعور بدرجة الحرارة العالية جدا مقارنة بالمعلنة ارصاديا.

وبحسب المتابعين للأحوال الجوية، فإنه من المحتمل أن تشهد مناطق المملكة ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة خلال الأيام الثلاثة القادمة وخاصة في النهار، وتبلغ درجات الحرارة بداية إلى منتصف الأربعينات للعظمى في مدينة مكة والمشاعر المقدسة، ومناطق المدينة والرياض والشرقية والحدود الشمالية والقصيم.

في حين يستمر تواجد السحب على مرتفعات غرب وجنوب المملكة، مع احتمال زخات رعدية من الأمطار وتكون غزيرة أحيانا على جازان وعسير، وتشير التوقعات أيضا إلى توافر عوامل جوية مساعدة على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في أيام الحج.

وهناك تنبؤات في توافر ظروف هطول الأمطار، وتكون مصحوبة بنشاط الرياح السطحية، وقد تعمل على إثارة الأتربة والغبار بين وقتٍ وآخر، ومن المتوقع أن يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من يوم الأحد المقبل، كما يصادف توقيت النجم الثاني من سهيل انخفاضا لدرجات الحرارة.

حيث تميل الأجواء لبعض البرودة ليلا في منزلة «الجبهة»، مع استمرار الحرارة المرتفعة وسط النهار، كما يتراجع معدل الرطوبة، ويؤخذ بهذا الطالع عادة على أنه بداية الاعتدال الجوي. أيضا مؤشرا على دخول فصل الخريف واعتبار «الجبهة» أيضا موسما زراعيا، فتزرع فسائل النخيل وأنواع الخضار الورقية والقرعيات، ويكثر في آخرها خراف التمر، كما يطول الليل ويقصر النهار في هذه المنزلة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
راكان
[ القطيف ]: 29 / 8 / 2017م - 6:09 ص
الله يزين الصيف@في سودت ابها@
2
أبو محمد ?
29 / 8 / 2017م - 6:12 ص
الحمد لله والشكر .. هي الرطوبة متى راحت حتى تعود ..!!؟