آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

«العيسى» يصف المعترضين على ساعات النشاط الحر بالبكائين

انتصار آل تريك - القطيف

وصف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، المعارضون على ساعات النشاط الحر، المعارضون على كل قرار، الواقفين ضد التطوير والإصلاح بالبكائين.

وأشار إلى أنهم قلة قليلة، حتى ولو علت أصواتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لو وجدت من يدعمها ومن يغذي اعتراضاتها من المعرفات المجهولة، التي تبثها دول ومجموعات لا تريد لبلادنا خيرًا ولا صلاحًا ولا تطورًا.

جاء ذلك في مقال له بجريدة الحياة الاثنين، بعنوان «ساعة للنشاط الحر في مدارسنا: لماذا وكيف؟».

وبين انه لا يختلف اثنان من التربويين في أن للنشاط غير الصفي أثرًا كبيرًا في تنمية المهارات الأساسية لدى الطلاب، مؤكدًا بأنه يضفي كثيرًا من المتعة والمرح والتشويق على الطلاب، ويؤثر في الاتجاهات الإيجابية للإقبال على المدرسة وحب التعلم وتقوية الصلات بين الطلبة والمعلمين والمربين في المدارس.

وأشار إلى أن ساعة النشاط الحر، هي فرصة للعاملين في الميدان التربوي، لإطلاق طاقاتهم الإبداعية في برامج ونشاطات متنوعة، تبعد الطلبة عن جو الفصل الدراسي الصارم وتجعلهم، ينتظمون في مشاريع ونشاطات علمية وفنية ومهنية ورياضية متنوعة، تنمي لديهم حب المعرفة وفضول الاستكشاف والخيال العلمي والتفكير النقدي والعمل بروح الفريق والتعاون الإيجابي.

وتابع «كذلك تساعدهم في ربط ما يدرسونه في المواد العلمية والاجتماعية في واقع حياتهم اليومية، موضحًا أن ساعة النشاط الحر حددت في منتصف اليوم الدراسي، لإعادة تجديد حماسة الطلاب ودافعيتهم للتعلم وإقبالهم على ما تبقى في اليوم الدراسي من مواد ودروس».

وذكر إن الإبداع في تطوير مشاريع النشاط الحر لا حدود له، ولا يريدون أن يقيدوه بتحديد النشاطات المطلوبة، ليحد من إبداعات العاملين في الميدان وتضيق الفرص، التي يمكن أن يبتكرها معلمونا وطلابنا في النشاطات الهادفة المسلية الممتعة.

وقال «إنني على يقين بأن مدارسنا تحتضن آلاف الطاقات المبدعة، التي تعمل بجد واجتهاد، لخلق بيئة تعليمية وتربوية محفزةر، على رغم كل المعوقات التي قد تواجههم في تنفيذ نشاطاتهم».

وأشار إلى أن بعض المدارس، تفتقر إلى المرافق والقاعات المخصصة للأنشطة وإلى المستلزمات والأدوات الضرورية، واعدًا بأنه سيتم تذليله بتعاون الجميع، من مسؤولين في إدارات التعليم، ومن مشرفين تربويين، ومن معلمين ومعلمات محبين، لمهنتهم متفانين في سبيل تعليم أبناء بلادهم ورقي وازدهار مجتمعهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 29 / 8 / 2017م - 1:38 ص
ياسعادة الوزير الطالب يتعلم في البيت أكثر من المدرسة . اقتراح تحويل الدراسة الى انتساب . وبذلك نوفر مدارس ومدرسين تحياتنا لكم.
2
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 29 / 8 / 2017م - 3:32 ص
تصفهم بالبكائين وأنت جلادهم!
بنفسك تكلمت عن حال المدارس والمناهج وأمرك غريب جايب لنا ساعات اضافية كحل لمشكلة التعليم؟
الأجدر بك انك تشتغل على المدارس وتوفر مدارس جديدة مو تخلط الكل بمدرسة قديمة على اساس انك حليت مشكلة مدارس الأجار
ويامسهل الكلمة وهي تطلع منك ان بعض المدارس تفتقر!!! طيب وانت دورك وين؟ لايكون المدرسة خلقة الله أو نازلة من السما ماتقدر تعدل فيها

وأذكرك انك مادريت عن حال المدارس الا بعد ماشرفت حضرتك وزرت كم مدرسة
اطلع من مكتبك وواظب على شغلك مثل العالم قبل لاتضيف مصايب

انت لو نتكلم عن أدائك التعبان مابنخلص وان شاء الله البكائين يشتغلوا فيك هاليومين حتى نسمع قريب بخبر فصلك "عفوا نقلك لوزارة اخرى تمارس فيها ابداعاتك"


انت محتاج ياوزير لنفس ما ذكرت بكلامك وتعطي نفسك شوية وقت نشاط "لإطلاق طاقاتك الإبداعية" بدل قعدة المكتب الا تأثر على أداء العقل
3
قطيفي ج
[ القطيف ]: 29 / 8 / 2017م - 3:35 ص
احسنت الحديث يامعالي الوزير
لكن من ناحية اخرى اختلف ان الواجبات المنزلية التي ترهق الطلاب
لماذا لاتقسم الحصة الى قسمين بحيث بعد الشرح يعطي الطلاب وقت لحل الواجبات وبتلك الحالة يرتاح الطلاب من حل الواجبات في المنزل ويكتفي بالتحضير لليوم الثاني
حينها يكون دور النشاط فاعلا
4
ام محمد (بنت تاروت)
29 / 8 / 2017م - 8:26 ص
لبكائين ؟؟
ماشاء الله عليك ياوزير
ادا طالب عمره 6 اول وبيقضي وقته كله
في المدرسه والمناهج الجميله الي ويش طولها
من بيحل الواجب بعدين بيجي تعبان ومرهق
وهو طفل صغير تكرهوهم في الدراسه من الحين
لاكن مانقول ل الله كريم وريحيم بلطفال لصغار
راح زمن الطفوله يعني لاتلعبو من واجب الي واجب
5
الرياضي
[ القطيف ]: 30 / 8 / 2017م - 9:23 ص
يوجد رد لنفس الموضوع في هذا الرابط

مقال «العيسى» يستفز حفيظة مغردي تويتر من المعلمين

انتصار آل تريك - القطيف

https://jhna.co/43489

عبر تطبيق جهينة الإخبارية:
http://jhna.co/app