آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

مستقبلي يختتم ملتقى الإعداد الجامعي بأكثر من 1000 مستفيد ومستفيدة

جهات الإخبارية

اختتم مستقبلي التابع لخيرية القطيف مساء السبت ملتقى الإعداد الجامعي في نسخته الثانية حيث تجاوز عدد زوار الملتقى الألف زائر خلال يومين للفتيان ويومين للفتيات.

وهدف ملتقى الإعداد الجامعي إلى تهيئة الطلاب المقبلين على السنة التحضيرية في الجامعات المتنوعة من خلال الأركان الجامعية، بالإضافة إلى الأركان الإثرائية والتي تنوعت موضوعاتها حول مختلف جوانب حياة الطالب الأكاديمية والعملية والمستهدفة لشرائح مختلفة حيث كان منها ركن محطات جامعية وفاب لاب مستقبلي وركن تيدكس البحر وسبعة أركان أخرى.

وحاز فيلم الجانب الآخر من إخراج رضا حسن على إعجاب واضح من الزوار، إذ بجانب جمال وحرفية الانتاج، ناقش الفيلم أبعاد تمس نشاطات الطالب الجامعي وارتباطه بسوق العمل، والكثير من القضايا التي تم تقديمها برمزيات مبهرة. ويعتبر العمل من الإضافات الفريدة لهذه النسخة.

عبر ميثم آل حيدر المقبل على الدراسة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عن شكره للمتطوعين والعارضين، ومستقبلي لمساعدتهم في إفادة الطالب لتجاوز عقبات الحياة الجامعية. وذكر أن مجموع الأركان ساعده في معرفة التباين الحاصل بين حياة المرحلة الثانوية والحياة الجامعية من حيث التعامل مع المدرسين والاستفادة من الأدوات والمهارات المختلفة.

وفي كلمة للمتطوعة بثينة شروفنا ذكرت فيها أن التطوع في مستقبلي يساعد على صقل الشخصية وحسن التصرف وتدارك المواقف، وأن بيئة التطوع مرحة ومليئة بالدعم، وعبرت عن امتنانها لفريق عمل مستقبلي بقولها، ”فخورة جدًا بعائلة مستقبلي وشخصياتهم المبهجة“.

الجدير بالذكر أن ملتقى الإعداد الجامعي هو واحد من نتاجات مستقبلي المتنوعة على مدار السنة، ويأتي بالتماشي مع رسالة مستقبلي  مركز شبابي رائد في إثارة الإبداع العلمي وتحفيز الحس الابتكاري للرقي بالمجتمع المحلي من خلال أنشطة وبرامج معدة بإتقان وبيئة عمل محفزة.