آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

مستقبلي يعرض فيلما يثقف الطلاب عن سوق العمل ومتطلباته

جهات الإخبارية

تضمنت فعالية ملتقى الإعداد الجامعي الذي ينظمه مستقبلي التابع لخيرية القطيف عرضًا لفيلم قصير بعنوان ”الجانب الآخر“، على أرض المسرح والذي استمر عرضه لمدة أربعة أيام متواصلة في مقر خيرية القطيف بحي البحر.

وذكر مخرج الفيلم رضا حسن أن شغف الفريق يتجسد في طرح ومناقشة قضية اجتماعية تمس أغلبية شباب المجتمع بطريقة جديدة وممتعة، وبأرقى صورة سينمائية ممكنة حيث يستطيع من خلالها عرض حل لمشكلة تواجه أكثر الطلاب، وصورة مبسطة لتفادي هذه العقبة وكسر الكثير من الحواجز.

واهتم الفيلم بتثقيف الطالب عن استراتيجيات سوق العمل ومتطلباته في اختيار الموظفين ومدى أهمية الخبرة في هذا المجال، وكذلك الاهتمام بالأندية اللاصفية، واغتنام الفرص التطوعية لصقل المهارات الشخصية واكتساب الخبرات المختلفة كونها رصيد ثقيل ومهم في سيرته الشخصية.

وأشارت مصورتي الفيلم أريج المناسف وماريا الموسى إلى أن تصوير الفيلم وكتابة السيناريو ومونتاجه النهائي، استغرق حوالي الخمسة أشهر ليظهر بأسلوبه السلس والشيق في آن واحد.

وشكر بطل الفيلم حسن عدنان فريق مستقبلي، وأثنى على طاقة الشباب التطوعية والروح الإيجابية التي من خلالها يجسد المجتمع مركزًا رائدًا لمجتمعٍ مبدع.

وعبّرت الزائرة فاطمة أبو الرحي عن إعجابها بجودة التصوير والإخراج المتقن للفيلم، خاصةً ارتباط فكرته بالهوية القطيفية.

يشار إلى أن مستقبلي اختتم برنامجه ملتقى الإعداد الجامعي يوم السبت والذي أستمر لأربعة أيام متتالية في جمعية القطيف الخيرية.