آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

تكدس النفايات يزعج أهالي القديح والبلدية تنظر في الحلول

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القديح

بدأت ظاهرة تكدس النفايات في بلدة القديح، تعود من جديد، مما سبب الإزعاج لدى الأهالي، نتيجة الأضرار الصحية، التي تخلفها، كذلك المنظر غير الحضاري.

وذكر عضو المجلس الأهلي ورئيس مشروع مبادرة المهندس علي كريم لـ «جهينة الإخبارية»، بأنه تم التواصل مع البلدية في هذا الموضوع ووضعهم في الصورة، بخصوص هذا الوضع القائم، حيث أن الجميع قد لاحظ تدني مستوى النظافة في الفترة الآخيرة،.

وأكد أن مشروع ”مبادرة“، جاهز لأي طارىء، موضحًا بأن ما يحدث الآن من تكدس النفايات، يعد حالة بسيطة سيتم معالجتها - بإذن الله - سريعًا من قبل المسؤولين ولا يحتاج التدخل من قبلهم، كمشروع مبادرة.

وبين أن السبب الأول، يكمن في الرقابة الضعيفة من قبل البلدية على المقاول وقال «وهذا ما شددنا عليه سابقًا، المعني بضرورة تكثيف الرقابة، ووضع أكثر من مراقب، مقترحين أن يكون المراقب من القديح، حتى يكون أقرب للأحداث».

وتابع القول بأن السبب الثاني، يعود لتواجد عدد من العمالة في بلدة العوامية، حيث أن العمل قائم على تنظيفها، لتسريع عودة المواطنين لها، لافتًا إلى أن المقاول للبلدتين، هو ذاته التابع لمؤسسة الخضري.

وعن دور المجلس الأهالي، أجاب بأنه لازالت هنالك اجتماعات دورية متكررة وتم طرح هذه القضية، والتواصل الدائم مع الجهات المختصة بشأنها.

ونصح الأهالي في القديح، برفع الوعي الصحي بالتقليل من النفايات والتعامل مع هذا الوضع برميها في الأماكن المخصصة، في أكياس محكمة الربط.

وأكد على ضرورة التعاون الجاد مع الجميع بأن لا تكون الأوساخ في الشارع، حتى يتم إزالتها في أسرع وقت، تنتفي أسباب هذا التراكم، الذي يتوقع أن يزول خلال الأيام القادمة.

جدير بالذكر أن «جهينة الإخبارية»، تواصلت مع ادارة الاعلام ببلدية القطيف وللآن لم يتم الرد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
فاضل
28 / 8 / 2017م - 2:14 ص
بجب علا البلدية قيامها بالدور الدي كلفت به من الحكومة وهو ازالت الانقض من البيوت ومنازل والساكنين يتضايقو من هدي النفايات
2
زوزو
[ مدينه آلس في بلاد العجائب ]: 28 / 8 / 2017م - 11:28 ص
والله الناس بعد وسخه صراحه مو لهادرجه الاوساخ يرموها عل الارض ويبغو العمال يشيلو وسخهم لازم يحافظو عل للنظافه المكان لو هالعماله سفروهم ومافي عمال يخيسوو يعني
3
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 29 / 8 / 2017م - 3:42 ص
يا اخت زوزو اعذري الناس
يعني ناس عادية وش تبغيهم يسووا؟ وين يودوا الزبالة بالضبط لو على حد تعبيرك سافروا العمال؟
اذا في خطة دلينا عليها ونوصيهم ان شاء الله ياخذوا الزبالة للمكان الا تدلينا عليه

أظن الا تسبب بهالمشكلة معروف بس ماحد يتكلم عنه وكالعادة يتهموا الأهالي انهم المتسببين بالخلل في النظام، ونظام رفع الأوساخ كان ماشي الى حد ما بشكل تمام حتى تسببت تلك الجهة بهذا الخلل المفاجئ
4
قديحي
[ القطيف ]: 29 / 8 / 2017م - 6:54 ص
زوزو
لأنك مو من البلد عشان تشوف نقص الخدمات بالبلد وتتهم الناس بالوساخة
تشوف الحاويات فايضة. وين تبي يحطو
الاكياس ببيوتهم يعني
5
مجهول
[ القديح ]: 29 / 8 / 2017م - 11:35 ص
الجمره ماتحرق الا ارجول واطيها ،
6
ابو زينب
[ القديح ]: 29 / 8 / 2017م - 12:29 م
أعضاء المجلس الأهلي بالبلد و بالخصوص الأخ علي كريم ما قصروا و أن شاء الله أيام و تنتهي الأزمة و يرجع كل شيء زي الأول ...

و إذا كانوا العمال المفترض أنهم يشتغلوا في القديح موجودين في العوامية ؛ فالعوامية اليوم تمر بظروف خاصة و هم أحوج لكل يد عاملة فأوضاعهم مأساوية الى حد كبير و ما فيها شيء لو تحملنا كم يوم عشان إخوانا ..

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير و الصلاح ..
7
أبو خليل
[ القطيف ]: 30 / 8 / 2017م - 2:15 م
يا ست زوزو انتي ما تعرفي الناس و لا تقدري ولا تعرفي توزني كلامك
أيام الي كان عمال النظافة مايجوا القديح فزعوا رجال القديح شياب و شباب و نظفوا القديح بسواعدهم ما انتظروا العمال لين يجوا