آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

«إنبثاق الضياء».. دراما تربوية إيمانية على اليوتيوب

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

أطلقت مجموعة فنية من الشباب الأحسائي يوم الجمعة فيلم قصير يتخلله مشهد مقتبس من قصة حقيقية متعلقة بالتراث الإسلامي، وذلك تحت عنوان «إنبثاق الضياء» على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب».

وتدور أحداث الفيلم حول شقيقان، تجبر الحياة أحدهما للدخول في مسابقة بمجال جديد عليه وتبدأ سلسلة من الأحداث معه، فيما يمثل الأخ الثاني وهو الأكبر دور الناصح والمرشد لأخيه.

وشارك في تمثيل الفيلم الذي كتبه اسماعيل الحمد، كل من: المهندس عبدالعزيز المضحي، حسين الحمودي، جواد النجيدي ونوري العيثان.

وصوّر مشاهد الفيلم كل من المصورين: ميثم الرشيدان، علي السلطان وحسين السلمان، وأخرج الفيلم المخرج طه الحاجي أحمد بمساعدة محمد السلمان.

وقال المخرج طه الحاجي أحمد لـ «جهينة الإخبارية» أن الهدف من الفيلم هو لفت الانتباه إلى أتباع الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف، ”مع انه تشريف إلا أنه تكليف يحتاج إلى جهد وتعلم وعمل لبناء الشخصية النوذجية التي تكون في موقع رضاه سلام الله عليه“.

وأشار إلى أن فكرة الفيلم الذي تم تصويره في محافظة الأحساء، جاءت من خلال الحاجة الماسة للدراما في توصيل الأفكار الإيمانية التربوية لعامة الناس - كما يرى -.

وبين إن اختيار «انبثاق الضياء» كعنوان للفيلم، هو إشارة إلى ضياء المعرفة للإمام الذي انبثق في قلب صالح من خلال الأحداث، بعد أن كان غارقاً في ظلمات الغفلة عنه.

وذكر أن الفيلم استغرق منهم ما يقارب السنة والنصف لاعتماد السيناريو والحوار ومراحل التصوير والمونتاج، لافتا إلى أنهم واجهوا بعض الصعوبات ومن أبرزها: ضعف الدعم المادي، ومواقع مناسبة للتصوير وخصوصا المشهد التاريخي وتوفير الملابس مناسبة له، بالإضافة إلى انشغال بعض الكوادر الفنية بسبب مسؤليات الوظائف والإلتزامات الأخرى.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
علي الخلف
[ الظهران ]: 27 / 8 / 2017م - 5:48 ص
احسنتم وسدد خطاكم وبارك الله في مسعاكم دراما جدا مؤثره وفعلا تربويه
بمعنى الكلمه جعلنا الله واياكم من انصاره واعوانه .