آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

”شكوى“ يسلط الضوء على التحلطم بأسلوب كوميدي

جهات الإخبارية جمال الناصر - صفوى

سلط الفيلم القصير ”شكوى“ الذي أنتجته مجموعة سينما قروب ”cinema Group“ بأسلوب كوميدي على ظاهرة التحلطم على المعيشة في المنزل بين أفراد الأسرة، داعيًا الإنسان إلى حمد الله وشكره على نعمه.

وبين المخرج أمجد القواعين أن الفيلم يتناول قصة شكوى الناس من سوء المعيشة ولا يعجبهم شيء، فينظر الأخ إلى أخيه متمنيًا ما لديه ولا ينظر ما في جعبته لتبدأ الصراعات الكلامية بينهما.

وأشار إلى أنه في هذا الزمن يحب الناس السرعة في الأعمال كالأفلام القصيرة، موضحًا أنه كلما كانت الفكرة تعرض في مدة قصيرة كلما شاهدها الكثيرون.

وقال: ”إن الناس يعتريها الملل من المشاهدة الطويلة والباردة لذا علينا إيصال الفكرة لهم بسرعة، سعيًا في استغلال الوقت، واعتمدنا على سرعة اللقطات لأنه فيلمًا كوميديًا ونوع الفكرة لا يحتاج إلى الإطالة“.

وتابع: ”استخدمنا أسلوبًا جديدًا، لتكون اللقطات عن أشياء، يراها الإنسان يوميًا في منزله بدلاً من طرحها، بالشكل الاعتيادي المتكرر الاستهلاكي“.

وعلل إدخال اللفتات الفكاهية على الفيلم الكوميدي بشكل سريع ليتلقاها المشاهد دون إطالة وإدخاله في جو الفيلم بسلاسة.

وذكر أبرز الصعوبات التي واجهتهم وهي تسجيل الأصوات، مشيرًا إلى أنه يلاحظ في العمل تفاوت بعض من الأصوات بين الارتفاع والانخفاض.

وشكر القواعين من ساعده في إنتاج هذا العمل، ومؤديين الأصوات والمؤلف وجميع فريق cinema Group، موجها ذات الشكر إلى «جهينة الإخبارية».